الداخلية السعودية تحذر: 100 ألف ريال غرامة إيواء “الزوار” بلا تصريح في مكة والمشاعر.

6٬072

 

المرفأ- شددت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، على صرامة الإجراءات المتخذة بحق مخالفي تعليمات الحج، معلنة عن فرض غرامات مالية تصل إلى 100 ألف ريال بحق كل من يثبت تورطه في إيواء حاملي تأشيرات الزيارة بمختلف أنواعها داخل العاصمة المقدسة والمشاعر.

تفاصيل القرار والعقوبات:

أكدت الوزارة أن العقوبات تشمل كل من يقوم بـ:

الإيواء: سواء في الفنادق، الشقق، السكن الخاص، أو مخيمات الحجاج.

التستر: إخفاء وجود الزوار غير المصرح لهم بالحج.

تقديم المساعدة: أي شكل من أشكال التسهيلات للبقاء في مكة المكرمة دون تصريح رسمي.

الفترة الزمنية للحظر:

أوضحت الداخلية أن تطبيق هذه العقوبات يبدأ اعتباراً من الأول من ذي القعدة وحتى الـ14 من ذي الحجة، مشيرة إلى أن “الغرامات تتعدد بتعدد المخالفين”، في إشارة إلى حزم التعامل مع أي تجمعات مخالفة.

دعوة للالتزام: وأهابت الوزارة بجميع المواطنين والمقيمين والزوار ضرورة التقيد بالتعليمات المنظمة لموسم حج هذا العام (1447هـ)، والتعاون الكامل مع الجهات الأمنية لضمان أمن وسلامة ضيوف الرحمن، مؤكدة أنها لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية بحق أي مخالف.

قد يعجبك ايضا