بحث تفعيل خدمة توصيل الأدوية لمرضى مستشفى الأميرة بسمة عبر البريد الأردني
المرفأ نيوز- بحث مدير مديرية بريد إقليم الشمال عمر طبيشات، مع مدير مستشفى الأميرة بسمة التعليمي الدكتور وليد الحلبي، وبحضور عدد من أعضاء الكادر الطبي، سبل تعزيز التعاون المشترك لتفعيل خدمة توصيل الأدوية، لا سيما أدوية الأمراض المزمنة والمتكررة، من خلال البريد الأردني.
وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية هذه الخدمة في التسهيل على المرضى وتمكينهم من استلام أدويتهم دون الحاجة إلى مراجعة المستشفى بشكل متكرر، الأمر الذي يسهم في تخفيف الضغط على العيادات الخارجية والصيدلية، وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
كما جرى بحث إمكانية تخصيص كاونتر للبريد الأردني داخل المستشفى في موقع مناسب، لتقديم الدعم والإرشاد للمرضى وتعريفهم بآلية طلب الأدوية عبر تطبيق “حكيمي”، وذلك بالتنسيق مع كوادر المستشفى لضمان وصول الخدمة إلى أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين.
من جانبه، أكد الدكتور الحلبي أهمية الشراكة والتعاون المؤسسي في تطوير الخدمات المقدمة للمرضى، مشيراً إلى أنه تم اختيار فريق من المستشفى للإشراف على عملية التنسيق والمتابعة مع البريد الأردني، بهدف وضع آلية عمل واضحة والبدء بخطوات تنفيذية لتفعيل المبادرة.
وفي ختام اللقاء، قدم طبيشات هدية تذكارية لمدير المستشفى تمثلت بإصدار مميز من الطوابع البريدية، تقديراً للدور الذي يقوم به مستشفى الأميرة بسمة التعليمي في خدمة المواطنين، واعتزازاً بالخدمات الصحية التي يقدمها لأبناء محافظة إربد ومحافظات الشمال.