الشحاحدة يلتقي رؤساء مجالس المحافظات ولجان الزراعة

477

الشحاحدة يلتقي رؤساء مجالس المحافظات ولجان الزراعة

وكالة المرفأ : التقى وزير الزراعة ووزير البيئة المهندس إبراهيم الشحاحدة اليوم رؤساء مجالس المحافظات ولجان وأكد الشحاحدة إلى أهمية مجالس المحافظات في التشاركية مع وزارة الزراعة في تنفيذ مشاريع اللامركزية في عام 2018 بنسبة إنجاز وصلت إلى 91 % والعمل على تنفيذ خطة العام القادم 2018 .
وأشار الشحاحدة إلى أن هذه المشاريع ساهمت في تنمية القطاع الزراعي من خلال إقامة مشاريع الحصاد المائي والطرق الزراعية وتمكين المرأة الريفية.
وتأتي هذه الجهود لتطبيق الرؤية الملكية السامية في عملية التشاركية مع مجالس المحافظات وتطوير الخدمات المقدمة مباشرة للمواطنين في المحافظات.
وقد قرر الشحاحدة انشاء مكتب ارتباط لمتابعة التشاركية مع مجالس المحافظات وخاصة لجان الزراعة للتواصل الدائم للوقوف على تنفيذ المشاريع ومتابعة واقع الخدمات .
وقد تحدث الشحاحدة أن الوزارة عملت بالتنسيق مع مختلف مجالس المحافظات والمدراء الفنيين في المحافظات على وضع الخطط لتنفيذ المشاريع في الميدان بحيث تراعي الميزة النسبية الزراعية لكل محافظة .
وأشار معالي الشحاحدة إلى موازنة مشاريع اللامركزية في وزارة الزراعة بلغت 12.4 مليون دينار موزعة على 12 محافظة وبنسبة إنجاز بلغت 91 % .
ولفت إلى أن وزارة الزراعة عملت على شراء وتوزيع عدد من الآليات والمعدات الزراعية من عيادات بيطرية ومختبر متنقل لسوسنة النخيل وجرارات زراعية ومحاريث وتنكات رش .
ويذكر أن وزارة الزراعة قامت بتمويل العديد من مشاريع اللامركزية لعام 2018 في جميع المحافظات وأهمها إنشاء المختبرات والعيادات البيطرية ،مكافحة الآفات الزراعية ، ومشاريع مكافحة الفقر والبطالة، مشاريع صيانة اقنية الري والحفائر والسدود الترابية ، حماية وتطوير الثروة الحراجية والمراعي ومشاريع استصلاح الأراضي الزراعية والحديقة المنزلية.
وقد ثمن رؤساء مجالس المحافظات ورؤساء لجان الزراعة مدى التعاون من قبل وزارة الزراعة ممثله لمدراء الزراعة في المحافظات وسرعة التنفيذ للمشاريع وجودة تلك المشاريع و نهج وسياسة وزارة الزراعة في تخطيط وتنفيذ مشاريع اللامركزية .
واستمع الشحاحدة لرؤية المجالس ولجان الزراعة ووجه إلى حل عدد كبير من تلك التحديات ووضع آليات وقويه لتنفيذ رؤية المجالس

قد يعجبك ايضا