المستقلة للانتخابات تقيم ورشة عمل للاعلاميين.مادبا

551

 

المرفأ.اقامت الهيئة المستقلة للانتخاب ورشة عمل تعريفية للاعلاميين  وبالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون الاعلامي في نقابة المقاولين بمحافظة مادبا حول مجريات العملية الانتخابية وكيفية التعامل مع الإعلام  .

وتحدث جهاد المومني الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة ان التوعية في هذا اللقاءات التعريفية التي تستهدف كافة الإعلاميين والصحفيين في جميع محافظات المملكة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة للدفع باتجاه تغطية إعلامية منصفة في حق العمليةالانتخابية.

واكد المومني ان السبق الصحفي والمصلحة الوطنية خطان مستقيمان لا يتقاطعان الا عندما يؤثر السبق الصحفي جماهيريا بشكل سلبي او عندما يؤسس السبق الصحفي لنقطة كراهية او اثارة نعرات طائفية.

وقال المومني ان الصحفي أو الإعلامي المكلف بتغطية الانتخابات إن يكون على درجة عالية من الثقافة الانتخابية  من ناحية التحليل ومتابعة مجريات العملي الانتخابية التي تتم من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات .

وعن قانون الانتخاب تحدث المستشار  القانوني للهيئة المحامي محمد القطاونة  عن العملية الانتخابية من النواحي التنظيمية والقانونية للاعلاميين وأن يعرف ما له من حقوق وما عليه من واجبات لضمان تقديم تغطية إعلامية مهنية.

وأضاف القطاونة أن هذه اللقاءات تأتي إيمانا من الهيئة بأهمية الإعلام وضرورة نقل المعرفة اليه كشريك مهم من شركاء العملية الانتخابية .

واستمع المومني والقطاونة إلى العديد من الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالانتخابات المقبلة والسابقة من الصحفيين والإعلاميين دار نقاش موسع خلال الورشة

وقد اشتملت فعاليات الورشة الحديث عن التعليمات التنفيذية الخاصة بإعتماد الصحفيين لتغطية العملية الإنتخابية، مدونة السلوك الخاصة بالصحفيين والإعلاميين، إجراءات إعداد جداول الناخبين، وإجراءات الترشح، و القوائم الإنتخابية، والصمت الإنتخابي، وآلية الإقتراع وآلية الفرز وصولا الى يوم إعلان النتائج النهائية.

وقد حضر الورشة عدد من الإعلاميين والصحفيين العاملين في المؤسسات المرئية والمسموعة والمقروءة   .

قد يعجبك ايضا