منخفض جوي ماطر وبارد فترة رأس السنة

865

وكالة المرفأ – يتوقع بمشيئة الله ان تندفع كتلة هوائية باردة ورطبة الى منطقة حوض شرق البحر الابيض المتوسط فترة رأس السنة الميلادية ، مصحوبة بتكون منخفض جوي فوق حوض جزيرة قبرص.

هذا المنخفض الجوي سيبدأ بالتأثير تدريجيا اعتبارا من مساء يوم الاحد يشتد فترة ليلة رأس السنة الميلادية، سيكون مصحوبا بالامطار التي قد تكون غزيرة احيانا مترافقة مع زخات البرد والرياح النشطة.

وسيؤثر المنخفض الجوي ان شاء الله على المناطق الشمالية والوسطى امتدادا الى المناطق الجنوبية، ويستمر تأثيره حتى يوم الاثنين مصحوبا بالاجواء الباردة والضبابية احيانا.

ويعود سبب هذه الحالة الجوية الى ارتفاع قيم الضغط الجوي على شمال افريقيا وجنوب القارة الاوروبية يؤدي ذلك الى اندفاع كتلة باردة ورطبة نحو حوض شرق البحر المتوسط مما يؤدي الى تكون منخفض جوي فوق حوض قبرص حيث تزداد نشاط الرياح تزامنا مع تعمق المنخفض الجوي ليلة رأس العام كما تتساقط الامطار التي قد تكون غزيرة احيانا ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، ويستمر تأثر المملكة بالرياح الباردة والرطبة يوم الاثنين التي تقع خلف المنخفض الجوي مؤديا لاستمرار الامطار ونشاط الرياح.

وتغطي سماء المملكة خلال يومي الجمعة والسبت كميات من الغيوم التي قد يتخللها احيانا تساقط الامطار الخفيفة والمتفرقة في بعض المناطق.

قد يعجبك ايضا