غيشان يهاجم “مالية النواب”.. ويقول إن رفع الاسعار سيطال كلّ شيء؛ الخبز والكهرباء واسعار الفائدة

363
وكالة المرفأ – انتقد النائب نبيل غيشان تقرير اللجنة المالية في مجلس النواب والتوصيات التي تقدمت بها، مؤكدا على أن “التقرير والتوصيات لم تكن بالمستوى المطلوب ولا على مستوى الحدث وجاءت مخيّبة للآمال”.
وقال غيشان “الواقع أن توصيات اللجنة بدت متماهية مع توجهات الحكومة ومشروع قانونها، كما أنها لم تحمل أية قيمة اضافية، ولم تضع النواب في حقيقة الوضع الخطير الذي سنكون عليه في العام القادم”.
كما انتقد غيشان عدم دعوة اللجنة القطاعات المختلفة ذات العلاقة من القطاع الخاص للاستماع إلى وجهة نظرهم ومقترحاتهم البديلة عن رفع الأسعار، إلى جانب تهميش دور الأحزاب والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني بعدم الاستماع إليها.
وأشار غيشان إلى أن الحكومة تسعى لتحصيل نحو 540 مليون دينار من خلال فرض الرسوم الاضافية واخضاع السلع الاساسية المعفاة لضريبة المبيعات، لافتا إلى أن “الرفع سيطال كل شيء؛ ابتداء من الخبز والمواد الغذائية والكهرباء.. وليس انتهاء برفع أسعار الفائدة على المقترضين”.
ودعا غيشان النواب الموقعين على مذكرة منع رفع الأسعار للالتزام بما ورد فيها، مستهجنا نزوح بعض الكتل النيابية نحو صفّ الحكومة ولصالح تمرير مشروع قانون الموازنة على حساب “الطرف الأضعف” ممثلا بالمواطن.

قد يعجبك ايضا