معان : إغلاقات جزئية جراء تساقط الثلوج وتشكل الانجماد

415

وكالة المرفا الإخبارية : شهد لواء الشوبك تساقط للأمطار وهطول زخات من البرد غير متماسك ، مساء اليوم الخميس ، أبقت على اعتيادية الحياة الطبيعية وديمومتها في المدينة وكافة التجمعات السكانية ، جراء تأثر المملكة بمنخفض جوي قطبي يستمر حتى ظهر السبت.

وتراكم البرد في عدد من المناطق المرتفعة في اللواء دون ان يتسبب إغلاق الطريق امام حركة السير ، إلى جانب هطول مطري يرافقه تشكل الضباب الكثيف تزايد في ساعات المساء ، الأمر الذي اسهم في الحد من مدى الرؤية الأفقية ، إضافة للانجماد في ساعات الليل جراء انخفاض درجات الحرارة.

وفي منطقة رأس النقب امتداد طريق الملوك المؤدي باتجاه مدينة البترا وبلدة الطيبة الجنوبية شكل تساقط الثلوج إرباك حركة السير الأمر الذي ارغمها السير بحذر شديد تحسباً للانزلاقات التي ترافق بدء تساقط الثلوج ، قبل ان تغلق جراء تزايد الهطول الثلجي وتشكل الانجماد ، رافقها تفعيل خطة الطوارئ من قبل الجهات والمؤسسات الخدمية في المنطقة ، تحسباً لأي طارئ.

وأبقت فرق غرفة العمليات على ديمومة الحركة امام سالكي الطريق ، رافقها تعزيز الدوريات الأمنية بمنطقة رأس النقب للتعامل مع حركة السير التي يشهدها الطريق الرابط مدينة العقبة بالعامة عمان.

وشهدت مدينة معان عصر الخميس هطول الأمطار على فترات ، رافقها تزايد سرعة الرياح وانخفاض درجات الحرارة بشكل لافت خاصة في ساعات المساء.

وتراكمت في ساعات السماء الثلوج في تجمع قرى النعيمات البادية الجنوبية في محافظة معان خاصة ف منطقة آيل ، إضافة إلى إغلاقات جزئية في بعض التجمعات السكانية جراء التراكم الثلجي وتشكل الانجماد مع انخفاض درجات الحرارة في ساعات الليل.

اللافت فرضت الأحوال الجوية السائدة في مناطق تجمع النعيمات انقطاع التيار الكهربائي ، الأمر الذي دعا المواطنين ضرورة تفعيل خطة الطوارئ من قبل شركة الكهرباء التي تتحدث عنها الإدارية قبيل فصل الشتاء ، جراء تكرار انقطاعها.

منتقدين تكرار المشهد في فصل الشتاء دون اتخاذ تدابير من شأنها ضمان ديمومة إيصال التيار الكهربائي لعدد من التجمعات السكانية في المنطقة ، محملين إدارة الشركة مسؤولية تعرض الأجهزة الكهربائية المنزلية للتلف.

وتأثرت المملكة ، الخميس بمنخفض جوي قطبي ينحصر ظهر السبت المقبل مدعوم برياح قطبية من المتوقع ان يرافقها أمطار غزيرة وهطول ثلجي في الساعات الأولى من صباح الجمعة على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر قد تمتد أحياناً دون ذلك.

قد يعجبك ايضا