مالكو الجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته

371

مالكوالجامعات يتدارسون آلية تطوير التعليم العالي وتجويد مخرجاته

وكالة المرفأ الاخبارية عمان – عقد اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة في حرم جامعة الشرق الأوسط (MEU) ، ضمن سلسلة اجتماعات بدأت في منتصف العام 2017 لبحث آلية التعاون المشترك وتأسيس جمعية لمالكي الجامعات الخاصة الأردنية.

وتناول الحضور خلال الإجتماع الذي ترأسه الدكتور يعقوب ناصرالدين، قانون الجامعات الأردنية وتعديلاته التي تم إقرارها مؤخرا من قبل مجلس النواب ، إذ دعا المجتمعون إلى أن يكون إقرار هذا القانون هو بداية لتحقيق الأهداف والطموحات الأكاديمية التي تسهم في دعم التعليم العالي والبحث العلمي، وحرية التعليم والجامعات في الأردن.

وناقش الحضور غايات الجمعية المزمع تأسيسها، وأكدوا ضرورة أن تنصب على دعم الاقتصاد الوطني والتشغيل ، ودعم الحوكمة الرشيدة، والبحث العلمي، والطلبة المتفوقين، ودعم نشر الابحاث، وعمل الدراسات والبحوث، وانشاء بنك للمعلومات، ومن المقرر أن تعد مسودة النظام الخاص بالجمعية بحلول منتصف شهر آذار، وسيناقش خلال الاجتماع القادم المقرر 12 آذار المقبل.

وأكد الحضور على أهمية الشراكة بين الجامعات الخاصة وتفعيلها، وتبادل الخبرات المكتسبة، وتطوير العمل المشترك ،والتأكيد على ضرورة الالتزام بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بخصوص الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وتطوير قطاع التعليم العالي في الأردن وحماية الإستثمارات الوطنية ودعمها بشتى الوسائل.

 

IMG_4690.JPG

 

قد يعجبك ايضا