الرفاعي يرعى افتتاح المؤتمر الوطني للمشروع الأوروبي رايس في جامعة المنستير بتونس

0 398

الرفاعي يرعى افتتاح المؤتمر الوطني للمشروع الأوروبي رايس في جامعة المنستير بتونس

 

وكالة المرفأ الاخبارية : ضمن نشاطات مشروع رايس الممول من الإتحاد الأوروبي ، رعى الأستاذ الدكتورمشهور الرفاعي / رئيس جامعة الاميرة سمية  للتكنولوجيا  يوم الأربعاء الموافق 14/3/2018 افتتاح المؤتمر الوطني لتطوير قدرات الموارد البشرية في الجامعات في جامعة المنستير بتونس.””

ويهدف هذا المؤتمر الى مناقشة مجموعة من اوراق العمل  التي قدمت من قبل المشاركين فيه،  تتمحور حول ادارة الموارد البشرية في مؤسسات التعليم العالي العربية المشاركة في المؤتمر (تونس ، المغرب،الجزائر،الأردن). وبعد ترحيبه بالحضور والمشاركين في المؤتمر تحدث الدكتور الرفاعي عن اهميه هذا المؤتمر،  الذي جاء ضمن نشاطات المشروع ،الذي يقع تحت ادارة جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا ، كما تحدث عن مسيرة الجامعة الحافلة بالانجازات المتميزة الكثيرة التي اوصلت الجامعة الى مكانة مرموقة بين الجامعات الأردنية والعربية والعالمية،  وأورد امثلة من هذه الانجازات منها: حصول الجامعة على الاعتماد الامريكي ABET  ووسام الإستقلال من الدرجة الأولى من جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم  للتميز في التعليم العالي ، وحصول الجامعة على المركز الأول في المستوى العام  والمركز الأول في 82% من تخصصاتها في المستوى الدقيق في امتحان الكفاءة الجامعية الوطني ، واقامه برامج اكاديمية مشتركة مع جامعات امريكية مرموقة، وحصول الجامعة على دعم من الإتحاد الأوروبي ل (36 مشروع ) وقيادتها ل (5) مشاريع منها.

ثم شكر الدكتور الرفاعي ادارة جامعة المنستير التونسية على استضافتها للمؤتمر وكل من شارك في انجاحه ،  كما شكر ايضاً الدكتور وليد سلامة منسق المشروع على ما بذله من جهود في المؤتمر.

هذا وتحدث في حفل الافتتاح الأستاذ الدكتور الهادي بالحاج/ رئيس جامعة المنستير التونسية الذي رحب بالحضور من مختلف الجامعات المشاركة في مشروع رايس،  واستعرض العلاقات  الثنائية المتميزة  بين جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة المنستير،  واشار الى اهمية هذه المشاريع والتي من خلالها تستطيع مؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي من تطوير قدرات العاملين في قطاعات شؤون الموظفين .كما أكد على تعزيز العلاقات الأكاديمية بين الجامعات الأردنية والتونسية ، وذلك لمصلحة قطاع التعليم العالي في البلدين .

واختتم الدكتور بالحاج كلمته بشكر جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا على قيادتها لهذا المشروع وتمنى التوفيق والنجاح للمؤتمر .

وفي نهاية حفل الإفتتاح كرم الدكتور الرفاعي كلاً من رئيس جامعة المنستير وجامعة تونس الإفتراضية.

هذا وقد قدمت للمؤتمر أوراق عمل من جامعات عربية واوروبية ، كان من بينها ورقتين مقدمتين من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأولى مقدمة من الدكتور رائد وشاح بعنوان : دور تمكين الموارد البشرية في تفعيل مؤسسات التعليم العالي. والثانية مقدمة من الدكتور عمرو مدادحة بعنوان: تأثير تمكين الإلتزام المؤسسي في مؤسسات التعليم العالي . كم قدم الدكتور وليد سلامة بصفته منسق المشروع مقدمة تعريفية عن البرنامج .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 1 =