عمال الامانة يؤكدون على التصعيد…والطراونة: بعض الطلبات غير منطقية

424

وكالة المرفأ الإخبارية : أصدر عاملون في أمانة عمان بيانا أعلنوا فيه التزامهم بالاضراب عن العمل في جميع دوائر الامانة والاعتصام في ساحة النخيل، الخميس، احتجاجا على رفض الأمانة تنفيذ مطالب وظيفية تقدموا بها قبل نحو شهر.

وأشار البيان الذي إلى أن “الأمانة تسلمت المطالب منذ ثمانية وعشرين يوما لم يرَ فيها العاملون أو يلمسوا أية بوادر ايجابية حول مطالبهم، وعليه، جاء قرار الاضراب اعتبارا من صباح يوم الخميس”.

ومن جانبه، قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة، المهندس باسم الطراونة، إن بعض طلبات الموظفين غير منطقية وغير واقعية مثل صرف رواتب الثالث عشر والرابع عشر “حيث أن الأمانة ليست شركة خاصة بل قطاع حكومي تحكمه عدة ضوابط في الصرف، ولا يوجد وزارة او دائرة حكومية تقوم بصرف رواتب ثالث عشر ورابع عشر لموظفيها”.

وأضاف الطراونة إن الأمانة وافقت على تلبية المطالب التي لا تتنافى مع الانظمة والتعليمات والقوانين المرعية مثل زيادة السائقين 20 دينارا، وإيقاف الحسم من مكافأتي أعباء المهنة والمنصب من رواتب موظفي ومستخدمي وعمال الأمانة خلال الإجازات السنوية والإدارية في حال تجاوزها الثلاث أيام شهريا، كما أن الامانة قامت ايضا العام الماضي بزيادة رواتب عمال الوطن 15 دينارا بعد توقيع الاتفاقية مع النقابة حتى لا تخصم من الرواتب، مشددا على ان الانسحاب من النقابة يعود للموظفين وليس للامانة.

وفي سياق منفصل، نفى الطراونة وجود توجه لدى الأمانة بتعطيل الدوام يوم السبت من كلّ أسبوع وتمديد الدوام اليومي 45 دقيقة، مشيرا إلى أن الأمانة دائرة خدمية وتحكمها أنظمة وتعليمات.

وقال الطراونة إن تنفيذ مثل هذا القرار صعب في أمانة عمان، خاصة وأن هناك دوائر لا يمكنها التعطيل بتاتا؛ مثل دوائر البيئة والخدمات، إلى جانب أن عددا كبيرا من الموظفين سيرفضون القرار لكونه سيؤدي إلى تخفيض رواتبهم اضافة إلى عدم قدرة الاناث على التأخر في العمل، مشيرا إلى أن هذا الموضوع تمت مناقشته في 2008 وقوبل بالرفض.

وتاليا نصّ بيان الموظفين:

بيان صادر عن عمال ومستخدمي وموظفي أمانة عمان الكبرى

نحن عمال ومستخدمي وموظفي امانة عمان الكبرى نعلن بأن إضرابنا قائم وسينفذ في يوم الخميس الموافق 22/3/2018 ان لم تنفذ وتستجيب ادارة الامانه لجميع مطالبنا التي استلمتها بتاريخ 21/2/2018 .

الزميلات والزملاء،

نود ان نعلمكم ادارة الامانة لغاية الان لم تستجيب لمطالبكم التي قدمت ، ونؤكد للجميع بأن إضرابنا العام عن العمل قائم وسينفذ اذا لم تتحقق جميع مطالبنا التي تم تسليمها الى مندوب معالي امين عمان عطوفة السيد باسم الطراونه بالتنسيق ووساطة عدد من اصحاب السعادة اعضاء مجلس الامانه الموقرين الموقعين على الأشعار المرفق وذلك بتاريخ 21/2/2018 .

وحيث ان المهلة القانونين التي أعطيت لادارة الامانة قاربت على الانتهاء ولَم يتلقي أي من العاملين في الامانة أية بوادر جديه وايجابية لتلبية هذه المطالب ، سوى بعض القرارات الشكلية والارضائية للبعض ، ونحن اذ نتعامل بحسن النوايا مع ادارة مؤسستنا نؤكد عليها بضرورة تلبية مطالبنا والاستجابة ، وبحال عدم تلبية المطالَب نعلن على ان إضرابنا المفتوح قائم في موعده المحدد يوم الخميس الموافق 22/3/2028 وسيبقى مستمراً حتى تتحقق جميع المطالَب وسوف يستمر الإضراب بالتوقف عن العمل في المبنى الرئيسي

وفي جميع الدوائر والمناطق ، وسنعمل على تنفيذ وقفات احتجاجية جماعية وتوصيل رسائل ومناشدات لقائدنا أبا الحسين حفظه الله ورعاه من خلال الديوان الملكي العامر لمساندتنا ودعم مطالبنا ،وسيتم مخاطبة دولة رئيس الوزراء ووزير العمل، وسيتم مخاطبة اعضاء مجلس الأمة وكافة مؤسسات المجتمع المدني والنقابات وجميع وسائل الإعلام حيث سيتم توجيه رسائل وبيانات شاملة توضح أسباب الإضراب ومطالباتنا المتكررة لادارة الامانه التي كانت لا تلقي آذآن صاغية ولا تلقى الاستجابة لطلباتها المتكرره ولا نلقى منها سوى التجاهل وعدم الالتفات او التفاعل معها .

والله ولي التوفيق
عمال ومستخدمي أمانة عمان الكبرى

قد يعجبك ايضا