مكأفات مالية مزدوجة ..وسحب مبالغ ،وختم يحمل توقيع الرئيس الأصلي بحوزة موظف في بلدية الزرقاء

439

وكالة المرفأ  الاخبارية: كشف مصادر رقابية بان هناك تجاوزات ومخالفات للأنظمة والقوانين في بلدية الزرقاء خاصة فيما يتعلق بالأمور المالية .

حيث أظهرت تقارير بأنه لوحظ قيام البلدية بصرف مكافآت مالية لمن يعملون في دائرة ضريبة الأبنية والمسقفات وبشكل مزدوج ، حيث تم صرف مكافئة بموجب مستند صادر عن ضريبة الأبنية والمسقفات وعن طريق مديرها ، ومن اعتمدوا للصرف في الدائرة ، حيث يتم صرف مكافئة مزدوجة لنفس الأشخاص وذلك عن طريق كشوفات الرواتب في قسم الرواتب والأجور في البلدية ، وبالتالي هناك مبالغة في صرف مثل هذه المكافئات لفئة من موظفي البلدية .

كما اظهر التقرير الرقابي بانه تم السحب من حساب الودائع “43” الى حساب ” 20/7″ مبلغ وقدره ” 997027961″ دينار ومن ثم حول المبلغ الى حساب الحجز 20/6 والمتعلق بموضوع الضمان الاجتماعي وبدون علم البلدية بهذا التحويل .

وبين التقرير بأن هناك قرارات اتخذها المجلس البلدية تتعلق بصرف مكافآت مالية لمدراء دوائر ومناطق ورؤساء أقسام وموظفي بعض الدوائر في البلدية دون ان يتم التنسيب بها من قبل لجنة منح المكافآت والحوافز وذلك خلافا لأحكام المادة 5 م تعليمات المكافآت والحوافز لموظفي البلديات ومجالس الخدمات المشتركة .

كما اوضح التقرير بان هناك ختم يحمل توقيع الرئيس الاصلي يختم به على المعاملات الادارية من قبل احد الموظفين ، مما يؤكد بأن عدم توقيع الرئيس بالتوقيع الحي على هذه المعاملات يحمله مسؤولية التوقيع عليها في حال كانت هذه المعاملات مخالفة للانظمة والقوانين

قد يعجبك ايضا