السفارة السعودية يعمّان تدعو لشراء مياه زمزم من اماكنها المخصصة

440

وكالة المرفأ الإخبارية : دعت السفارة السعودية في عمان المعتمرين والحجاج الاردنيين الى شراء مياه زمزم من الاماكن المخصصة والمعتمدة لبيعها حتى لا يتعرضوا لعمليات غش.

وفي بيان صحافي، قالت السفارة: ان ذلك يأتي في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بخدمة الإسلام والمسلمين والقيام بمصالح الحجاج والمعتمرين والزوار وتوفير ماء زمزم المبارك خاصةً في المدينتين المقدستين بطرق سهلة ومريحة وحضارية باستخدام أحدث الآليات الاوتوماتيكية المتوفرة بمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لسقيا زمزم.

وتابعت: ولضمان نقاوة مياه زمزم وفق المعايير العالمية منذ خروجها من البئر حتى وصولها للمصنع ثم تعبئتها في عبوات بلاستيكية سعة عشرة وخمسة لترات وجعلها في تناول المستهلكين بطريقة آلية دون تدخل بشري.

ودعت المعتمرين لعدم التعامل مع الباعة الجوالة، والحرص على الحصول عليها من مصادرها الرسمية، وهي موقع المشروع بكدي والنقاط الموجودة في المطارات التي توفر العبوات المهيأة للشحن الجوي، كما يسمح للمسافر بحمل عبوة واحدة من مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم، ولا يسمح بنقلها لأغراض تجارية.

يشار الى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف جندت 1200 عامل لإدارة سقيا زمزم، ووفرت أكثر من 550 مشربية تحوي أكثر من 3 آلاف صنبور داخل المسجد الحرام وأكثر من 25 ألف حافظة.

قد يعجبك ايضا