الدولية للفنادق والأسواق التجارية توزع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5% من راس المال

991

وكالة المرفأ الاخبارية : عقدت الهيئة العامة للشركة الدولية للفنادق والأسواق التجارية اجتماعها العادي ظهر الاحد في فندق شيراتون عمان برئاسة رئيس مجلس الإدارة السيد نديم المعشر وحضور مراقب عام الشركات .

وقال مراقب عام الشركات بافتتاح الجلسة انه من دواعي سروري ان أكون متواجدا معكم  في اجتماع الهيئة ولقد لاحظنا تزايد ملحوظ في الانجازات التي ساهمت في محافظة الشركة على سمعتها الرفيعة التي حظيت فيها طول الفترة الماضية وإنني أتمنى لكم مزيدا من النجاح والتقدم.

وابتدأت الجلسة بتلاوة محضر وقائع الاجتماع السابق المنعقد بتاريخ 10/4/2017 والمصادقة عليه ، وتلاوة تقرير مدققي حسابات الشركة عن ميزانيتها وحساباتها الختامية للفترة المنتهية في 31/12/2017 . كما تم مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الشركة للعام 2017 والمصادقة عليه . والمصادقة والموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5% من راس المال .

ووجه بعض المساهمين عدة من الأسئلة التي شملت الاستفسارات حول مشروع إنشاء محطة في الموقر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وعن انتاجها للطاقة الشمسية وقد قدم السيد نديم المعشر والمدير العام أسامة مدانات الإجابة على كافة أسئلة المساهمين وقد طمئن رئيس مجلس الادارة السيد نديم المعشر المساهمين  على الوضع المالي للشركة وانه تطور حتى ما وصل الى ما هو عليه  فهو يدعو للفخر والحمدلله .

فقد باشر الفندق عمله بنهاية 2001 وكانت التزامات الشركة تجاه البنوك مبلغ 20.670 مليون دينار ، واصبحت بنهاية العام 2017 مبلغ 2.794 مليون دينار وهو عباره عن قرض محطة توليد الطاقة والذي يتم تسديده من المبالغ المخصصة لدفع كلفة استهلاك الكهرباء للفندق .

أضف الى ذلك ما تملكه الشركة من محفظة أسهم متميزة قيمتها السوقيه بنهاية العام 2017 مبلغ 4.413 مليون دينار .

ووضح المعشر بان الشركة قد استثمرت وانجزت  أضخم واحدث نادي صحي رياضي في العاصمة وقد باشر نشاطه بعد اكتمال جميع مراحله في الربع الثالث من العام السابق ونتوقع ان يسهم في تحسين الايراد الكلي للفندق , وقمنا ايضا بتحسين وتوسعة قاعة الحفلات وننوي نهاية هذا العام المباشرة بتحديث غرف الضيوف واضافة مطعم جديد وجميع هذا لنكون جاهزين للمنافسة القوية التي ستشهدها عمان بين الفنادق وجاهزين لتلبية مطالب السوق حال ازدهاره .

وختم بان ندعو الله لهذا البلد دوام الامان والاستقرار وتحسن الوضع الاقتصادي عموما والوضع السياحي خاصة بما يخدم الوطن ويرفع من قدراتهم في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم .

 

rdrdrdr_18.JPGrdrdrdr_13.JPGrdrdrdr_12.JPGrdrdrdr_11.JPGrdrdrdr_9.JPGrdrdrdr_6.JPGrdrdrdr_4.JPGrdrdrdr_3.JPG

 

قد يعجبك ايضا