عشائر العتوم تطالب بالإفراج عن المستشار أنور…وتؤكد: مواقف شخصية من قبل ايمن الصفدي

467

وكالة المرفأ الإخبارية : صدر بيان عن عشيرة العتوم بشأن توقيف المستشار الدكتور أنور العتوم، اثر شكوى من قبل وزير الخارجية ايمن الصفدي.
وجاء في بيان العتوم :
تلقينا بشكل صادم ومفاجئ صباح يوم الثلاثاء الموافق 25/9/2018 نبأ توقيف ابننا ابن عشيرة العتوم المستشار الدكتور محمد أنور العتوم القنصل السابق في سفارتنا الأردنية في بغداد بشكل غير مبرر ولا يفسر الا انه توقيف كيدي مبني على مواقف شخصية من قبل ايمن الصفدي وزير الخارجية لانتقادات سابقة تتعلق بكشف ملفات الفساد الإداري والدبلوماسي والمالي والتي تخص وزارة الخارجية واطلع عليها الدكتور أنور بحكم وظيفته السابقة كمستشار في وزارة الخارجية، وفق البيان.
حيث تم الاتصال بالدكتور أنور وابلاغه بضرورة مراجعة مدعي عام قصر العدل (…) وعليه توجه الدكتور(…) بإرادته الى هناك وتم توقيفه مباشرة بشكل (…) كدكتور أردني يحمل سبع شهادات ويعمل حاليا محاضرا في كلية الدفاع الوطني وساهم بتخريج فئات كبار ضباط من داخل البلد وخارجها وتم رفض تكفيله بسبب (…).
وإننا اذ نؤكد انتماءنا وولاءنا للنظام الهاشمي فإننا وبنفس الوقت نستنكر وبشدة هذا الاجراء الغير قانوني بحق الرموز الأردنية مما استفز مشاعر أبنائنا جميعا.
وإننا ومن خلال هذا البيان نطالب الجهات المسؤولة عن توقيف الدكتور (…) بالإفراج الفوري وتكفيل ابننا تجنبا لأي شرخ او ردود فعل لا تحمد عقباها. (…)
وعليه فإننا نطالب الحكومة ممثلة برئاسة الوزراء ووزير العدل بالإفراج الفوري عن الدكتور أنور واطلاق سراحه مع احتفاظنا بكافة حقوقنا القانونية والعشائرية في الرد ذلك.

قد يعجبك ايضا