جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا تنظم مؤتمر تيدكس TEDX العالمي 2018

418

 

وكالة المرفأ  الإخبارية : عقدت جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا فعاليات مؤتمر “TEDX” العالمي، برعاية من Orange الأردن و تنظيم من عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وعدد من طلبة الجامعة بقيادة الطالبة سارة الحياري في تخصص هندسة أمن الشبكات والمعلومات ، الذين قاموا بالتواصل مع شركة تيدكس في امريكا، بهدف نشر أفكار ريادية في مختلف المجالات الاكاديمية واللامنهجية.
وأعرب الاستاذ الدكتور عرفات عوجان في كلمة القاها مندوباً عن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، خلال افتتاح فعاليات مؤتمر TEDX، عن فخره وسعادته باحتضان الجامعة لهذا المؤتمر، وبتواجد هذه الكوكبة المتميزة التي يتطلع لان تكون قدوة للجيل القادم. متمنياً دوام النجاح والتوفيق لهذه الطاقات الايجابية .
كما استعرض الدكتور عوجان ابرز انجازات الجامعة وطلبتها، سيما ما حقق مؤخرا في المسابقات الدولية البرمجية IEEEX TREME و ACM ، حيث حصدت الجامعة الميدالية الذهبية في مسابقة البرمجة العربية ACM ACPC 2018 ، كما حققت المركز الاول والثاني على مستوى الجامعات الاردنية المشاركة في المسابقة، والمركز الثاني على المستوى العربي في المسابقة ذاتها،إضافة إلى تحقيق الجامعة المركز الأول على مستوى العالم العربي للسنة الرابعة على التوالي والمركز الرابع على مستوى العالم في مسابقة IEEETREME السنوية، والتي تعقدها منظمة IEEE العالمية، حيث تفوقت الجامعة على العديد من الجامعات العالمية المشاركة والتي جاءت بالترتيب، المركز الاول عالمياً الولايات المتحدة الامريكية، والمركز الثاني الصين، والمركز الثالث سويسرا، والمركز الرابع الأردن.
كما شكر الدكتور عوجان رئاسة الجامعة والجمعية العلمية الملكية على تسخير الامكانيات امام الطلبة لإنجاح هذا الحدث. وقام بتقديم الشكر للداعمين لإنجاح فعاليات هذا المؤتمر،وتكريمهم لجهودهم كما قدم جزيل الشكر والعرفان لصاحبة السمو الملكي الاميرة سمية بنت الحسن المعظمة/ رئيس مجلس امناء الجامعة على دورها الريادي في تحقيق وتفعيل دور الشباب ووضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً وتقنياً.
ومن جانبه اشار الدكتور رامي سالم عميد شؤون الطلبة في الجامعة، إلى تميز مؤتمر TEDXتيدكس الذي اقيم في حرم الجامعة، ونوه بأنّ المؤتمر ضم (13) متحدثا في مواضيع مختلفة شملت مفاهيم مثل :الريادة، والفن، والصحة العقلية، والذكاء الاصطناعي، وتحفيز المرأة وتمكينها، ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة ، وغيرها من المواضيع المهمة ،مؤكداً أن اختيار المتحدثين تم من قِبل لجنة مختصة من فريق العمل من الطلبة ،حيث تم مقابلتهم على مدار أشهر لضمان انطباق شروط تيدكس العالمية عليهم ، وأنّ هذه المواضيع ستبث على قناة اليوتيوب الخاصة بتيدكس والتي يبلغ عدد متابعيها 15 مليون مشاهد.
و أعرب الرئيس التنفيذي لــ Orange الاردن تيري ماريني عن سعادته برعاية الشركة لهذا الحدث المهم، وقال : جاءت رعايتنا لمؤتمر تيدكس انطلاقاً من إيماننا بأهميته في تنمية خبرات ومهارات الشباب، وذلك من خلال فعالياته التي تقوم على تبادل التجارب والأفكار الإبداعية وقصص النجاح بين الشباب ومجموعة من المتخصصين في مختلف المجالات. مؤكداً على أن Orangeالأردن تولي اهتماماً خاصاً بدعم وتطوير الشباب باعتبارهم عماد المستقبل و الطاقة المحركة لعجلة الاقتصاد .
وفي ختام المؤتمر قام الدكتور رامي سالم عميد شؤون الطلبة بتكريم المتحدثين في المؤتمر ، وفريق العمل من الطلبة ،وعبّر عن فخره واعتزازه بهذه النخبة من الطلبة لجهودهم المعطاءة في التنظيم لمثل هذه المؤتمرات العالمية ، حيث كان المؤتمر ناجحا ،وحقق الأهداف المرجوة منه .
وقد تخلل المؤتمر تقديم مجموعة من الكتب من شركة ألف كتاب للطلبة الذين شاركوا في المسابقات التي تم طرحها خلاله.
والجدير بالذكر أن برنامج TEDX يأتي في عالم الافكار التي تستحق الانتشار، وهو حدث منظم محلياً ليجمع الناس ويحاكي تجربة TED العالمية. حيث أن برامج TEDX تتكون من جزئين رئيسيين، الجزء الاول: متحدثون، والجزء الثاني: عرض لاحدى فيديوهات TED العالمية. وتقوم مؤسسة TED العالمية بإعطاء شروط عمل رئيسية لكل من يريد ان ينظم حدث TEDX.

قد يعجبك ايضا