المعاني : بشرى سارة لطلبة الطب الاردنيين في السودان .. “تفاصيل

443

وكالة المرفأ : طالب طلبة طب اردنيون يدرسون في الجامعات السودانية وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وليد المعاني لايجاد حل لمشكلتهم نتيجة توقفهم عن الدراسة بالجامعات السودانية بسبب الاحتجاجات هناك.

واوضح الطلبة في شكوى  انهم متعطلين عن الدراسة منذ اكثر من شهرين .

واضافوا ان المؤشرات لا تبشر برجعة قريبة للدراسة وبهذا يكون كل طالب أردني بالسودان قد تأخر فصلا دراسيا كاملا على الأقل.

ولفتوا الى انه في حال رجوع الجامعات للدراسة فإن هنالك زيادة في فرصة اغلاق الجامعات في السودان مستقبلا اثر الظروف الراهنة واضرابات واسعة في الكوادر التعليمية ما قد يتسبب بضياع المزيد من الوقت والجهد.

من جهته قال وزير التربية والتعليم والتعليم العالي وليد المعاني  ان المستشار الثقافي  في السودان زوّد الوزارة بمعلومات عن عودة الدراسة ل (5) جامعات في السودان بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها المنطقة .

واوضح المعاني  انه من الممكن ان تعامل الجامعات السودانية الطلبة الاردنيين كالطلبة السودانين مضيفا ان مشكلة الطلبة الاردنين في السودان سيتم حلها خلال الايام القادمة القريبة .

وكان قد تم إحالة ملف الطلبة الاردنيين الدارسين بالجامعات السودانية الى اللجنة الاكاديمية لمجلس التعليم العالي لمناقشة أوضاعهم جراء الاحتجاجات الدائرة في السودان والتي ستعمل على وضع خطة استباقية لمعالجة اية مستجدات تتعلق بالطلبة الاردنيين، خصوصا وانهم متوقفون عن الدراسة منذ شهرين تقريبا.سرايا

قد يعجبك ايضا