زراعة الأغوار الشمالية تنظم سوق شعبي للمنتجات الريفية

269

 

زراعة الأغوار الشمالية تنظم سوق شعبي للمنتجات الريفية

المرفأ  الأحد5 أيار 2019
نظمت مديرية زراعة الأغوار الشمالية في منطقة المشارع سوق شعبي رمضاني للمنتجات الريفية والذي أفتتح فعالياتة عطوفة متصرف اللواء ركان القاضي، وذلك ضمن نشاطات شعبة التنمية الريفية وتمكين المرأة.

وأشاد القاضي بالجهود المبذولة من كوادر زراعة الاغوار الشمالية وذلك لإنجاح فكرة السوق الشعبي في اللواء من خلال التشاركية ببن المؤسسات الحكومية والمزارعبين والمؤسسات التطوعية ورفد المنطقة بالمنتوجات الريفية لزيادة دخل الأسر الريفية وتمكين المرأة لتصبح منتجة وخالقة لفرص العمل.

وبين مدير مديرية زراعة الأغوار الشمالية المهندس أحمد العكور أهمية إقامة هذا السوق تأتي من توجيهات معالي وزير الزراعة ووزيرالبيئة المهندس إبراهيم الشحاحده تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك للمساهمة في تسويق المنتجات الزراعية فضلا عن الميزه النسبية لوادي الأردن سلة الغذاء الأردني وتنوع محاصيل الخضار والفواكه خاصة هذة الأيام التي تشهد زيادة بكميات الإنتاج الأمر الذي يتطلب تكاثف الجهود محليا لتقليل كلف نقل البضائع من المزارع إلى السوق المركز ، للنهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشتمل السوق الشعبي الذي سيستمر طيلة الشهر الفضيل على منتجات لعدد كبير من المزارعين وتجار من السوق المركزي إضافة لعرض لمنتوجات المرأة الريفية من المخللات والمربيات والصناعات اليدوية والتقليدية

 

قد يعجبك ايضا