حداد : الأردن لا يستغل سوى 20% من مناطقه السياحية

355

المرفأ.قال الوزير الأسبق مالك حداد، إنه يجب تعزيز مفهوم الثقافة السياحية في بلد كالأردن، مشيرا إلى أنه يتمتع بمناطق سياحية كثيرة من شماله وحتى جنوبه.

وأكد حداد في حديثه لبرنامج واجه الحقيقية مساء يوم السبت، أن حديث جلالة الملك حول أن الأردن يمتلك كنزا سياحيا، هو حديث في غاية الأهمية ويجب على المسؤولين التقاطه والعمل عليه بشكل فاعل.

وشدد حداد على ضرورة أن يكون هنالك استراتيجية لا تتغير بتغير الاشخاص، مشيرا إلى أن الأردن يستغل من المناطق السياحية ما نسبته 20% فقط.

ونوه إلى أن الأردن الذي يضم مناطق سياحية أكثر من مدينة شرم الشيخ على سبيل المثال، فإن الأخيرة يتوفر فيها الاهتمام الأكبر والفنادق الأكثر مما يتيح الفرصة لها أكثر من الأردن.

وحول الاهتمام الحكومي، في القطاع السياحي وتحديدا قطاع النقل السياحي، فقد أشار حداد إلى أن الحكومة عملت مؤخرا على ترخيص الباصات ووسائل النقل السياحي وأن هذا الأمر سهل الاستثمار في مجال النقل السياحي، مبينا أن الإعفاء المستمر حتى نهاية 2020 فتح الباب أمام 12 شركة نقل سياحي تعمل في الأردن.

واستطرد حداد في حديقه عن المواسم السياحية، والتي يبلغ أكثر ذروة في شهري نيسان وتشرين الأول من كل عام، منوها إلى أنه في كل عام تحدث مشكلة اكتظاظ الضغط بسبب البواخر التي تصل في هذين الشهرين. مشيرا الى ان يتم الاستعانة بهيئة النقل البري لتوفير وسائل النقل السياحي للسياح.

من جهته قال امين سر الجمعيات الخاصة ومدير عام المستشفى الاسلامي عمار ابو صبح إن السياحة العلاجية كانت وما زالت في الدرجة الأولى وقد حصل الاردن على احسن مقصد سياحي في عام 2014 ورئاسة المنتدى السياحي العالمي عام 2015

وأشار صبح إلى أن المنتجعات الصحية موجودة في مناطق مثل شمال الأردن، لكن ما ينقص عملية السياحة العلاجية هو الاستمرارية في تطويرها، موضحا أن المشكلة تكمن في تشكيل خطط بينما تذهب فور انتهاء مهمة وزير وقدوم وزير جديد.

وأوضح صبح أن المسؤولين ووزراء الصحة، والجميع جادون في تهيئة ظروف مناسبة لتطوير القطاع السياحي الصحي.

وأكد صبح على أن جلالة الملك يركز على القطاع السياحي بكل أنواعه، مبينا أن الأردن يعتمد على السياحة وأن وزارة السياحة هي وزارة سياحية لما لها من أهمية في تحقيق الاستثمار والتطوير الاقتصادي.

قد يعجبك ايضا