الاحد .. طقس شديد البرودة وفرصة لزخات ثلجية

337

المرفأ.تستمر درجات الحرارة انخفاضها، نهار اليوم الأحد، بحيث تكون أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام، بحدود 6 – 8 درجات مئوية، ويكون الطقس شديد البرودة، وغائما مع فرصة لهُطول زخات، وفق موقع “طقس العرب”.

وقال “طقس العرب”، إن هناك فرصة لهُطول زخات مُتجمدة، وزخات ثلوج عشوائية فوق المرتفعات الجبلية بخاصة الجنوبية، فيما تكون الرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة، وتعمل على زيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، وحالة البحر متوسط الموج من (20-40 سم).

وحذر “طقس العرب” من خطر الانزلاق على طرقات المناطق الجبلية بسبب فرصة هُطول زخات أمطار مُتجمدة أو زخات ثلجية عشوائية خاصة فوق الجبال الجنوبية، داعيا إلى الاستخدام الآمن لوسائل التدفئة.

وفي ساعات الليل، تكون الأجواء شديدة البرودة في كافة مناطق المملكة، وتتدنى درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي، ويُتوقع استمرار فرصة هُطول زخات أمطار مُتجمدة أو زخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية.
كما يتوقع تشكل الصقيع والانجماد في أغلب المناطق، والجليد على العديد من طرقات المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

تبقى درجات الحرارة نهار غد الاثنين أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-9 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئيا إلى غائم وشديد البرودة مع فرصة لهُطول زخات أمطار متجمدة وزخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية، فيما يُتوقع تشكل الصقيع والجليد والانجماد في مُختلف المناطق خاصة مع ساعات الصباح والمساء، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتعمل على زيادة الشعور بالبرودة بشكل لافت.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وارتفاع موج البحر من (10-20 سم)، ودرجة حرارة سطح مياهه 23 درجة مئوية.

وفي ساعات الليل، تكون الأجواء شديدة البرودة في كافة مناطق المملكة، وتتدنى درجات الحرارة الى ما دون الصفر المئوي، ويُحتمل تساقُط زخات من الثلوج فوق أجزاء من مناطق البادية الشرقية، فيما يتوقع تشكل الصقيع والانجماد في أغلب المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر “طقس العرب” من من خطر تشكل الصقيع والانجماد في أجزاء واسعة من المملكة، ومن خطر الانزلاق بسبب تشكل الجليد على بعض الطرقات وفوق المرتفعات الجبلية الجنوبية بسبب تساقُط زخات عشوائية من الأمطار المتجمّد وزخات الثلج.

قد يعجبك ايضا