كتبت .. دنيا خالد الواكد  .. ماذا بعد توقف التعليم ؟ 

0 196

كتبت .. دنيا خالد الواكد

 

… ماذا بعد توقف التعليم ؟

لطالما تغنينا بمنظومتنا التعليمية حتى اصبح( التعليم نفط الاردن) شعارا فتح أفق العمل لابنائنا في جميع دول العالم  ، كنا في المقدمة حتى أصبح المعلم مثل يحتذى به في كثير من الدول  ..

اما وقد دخلت علينا جائحة وباء كوفيد١٩ وهزت المجتمعات في العالم بما فيها التعليم فقد بدأنا نشهد تراجع في منظومتنا التعليمية وبعدا عن التعليم تحت شعار ( التعليم عن بعد).

لقد كان لخروج حدث من المدرسة الخطر الفادح على المجتمع ما جعله متسولا ثم مدان بجريمة قتل وامثلة كثيرة ضمن الواقع الذي نعيش ، فكيف بخروج مليونا طفل من مدارسهم ليقطنو ويتعلمون من بيوتهم على اساس التعليم عن بعد ،  فهل ستشهد شوارعنا في الايام القادمة آلاف المتشردين ؟ أم آلاف المتسولين ؟ أم آلاف الجرائم ؟؟

فما هو الحل إذا ؟

لقد تمحصت وفكرت ورأيت بأن الحل الوحيد هو في الكتاتيب وتحفيظ القران نعم الكتاتيب ،

مبادرة تستحق المتابعة ، فيها الحل الذي يرضي جميع الاطراف

فبعد ان عجز اولياء الامور عن التعامل مع ابنائهم  ومع المنصات الإلكترونية اطلق البعض مبادرة تحفيظ القران لحين عودة المدارس ، فلنجعل من بيوتنا دوراً لتحفيظ القران الكريم ففي القران تهذيب للنفوس والسلوك واتساع للعقل وعلم ديني ودنيوي ولتعلموا أن حافظ القران يلبس من يعلمه القرآن تاجا من نور يوم القيامة ..

هناك تطبيقات تسهل التحفيظ و شباب وفتيات متطوعين في الاحياء والعمارات فلنتعاون على البر والتقوى و نحفظ ابنائنا من الشوارع ونحصنهم بالقران الكريم ، هذا آخر ما توصلت إليه  …

والله من وراء القصد

 

بقلم ..

دنيا خالد الواكد

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 − 2 =