تصفح التصنيف

كتاب الموقع

كتاب الموقع

حداد يكتب ..ارحمونا

المرفأ...كثرة تصريحات من يعلم ومن لا يعلم حول رفع نسبة الفائدة في البنوك . ارجو من البنك المركزي او جمعية البنوك ايضاح هذا الامر . بعض الاراء ومثل ما بقول المثل : نتنومس بآرائهم ونشكرهم لكن بعض الاشخاص انصحهم وهم يعرفون انفسهم ليس لديهم…

الكاتبه ناديه دعنه تكتب. .(عيد الاستقلال اشراقة شمس الحرية)

المرفأ...في مسيرة كل دولة من الدول، عيد استقلال فهو التاريخ السنوي الذي تحتفل فيهِ الشعوب والبلدان في جميع أنحاء العالم ، بمناسبة استقلالها وتحررها بعد أن كانت مستعمرة من دولٍ أخرى . وتحتفل المملكة الأردنية الهاشمية بعيد استقلالها في الخامس…

منار عبد الكريم قطيني تكتب …. ترى بأنّ أمة إقرأ لا تقرأ ومنتوجها في حال كساد تام

المرفأ...كلماتي امتداد لأنوثتي الحالمة والرقيقة والحساسة الكتابة موهبة وممارسة القراءة هي من يطورها ويصقلها الرواية..تمنحني متعة حقيقية ونشوة روحية بعمقها وتماهيها مع الشخصيات التي تصبح كأنها عائلتي الغرب مازال وحتى الآن يستهدف العقل…

العجارمة يكتب : أقارب جلالة الملك وعضوية السلطة التشريعية- وجهة نظر قانونية

المرفأ : أ.د نوفان العجارمة لقد حددت المادة (75) من الدستور الشروط الواجب توافرها في عضو السلطة التشريعية، وقد جاء مطلع المادة بالقول (لا يكون عضواً في مجلسي الاعيان والنواب): أ. من لم يكن اردنيا.ب. من كان محكوماً عليه بالإفلاس ولم يستعد…

مهند شحادة يكتب… كيف نفلس قبل ان نتعثر !!

المرفأ...كثر الحديث والاجتهاد عن الافلاس، او اعتبار الدولة الاردنية اوشكت على الافلاس "لا قدر الله" ياسادة القوم… ان الإفلاس السيادي (Sovereign default) هو إعلان حكومة الدولة فشلها أو رفضها لسداد ديونها جزئيا أو كليا، أو الوقف الفعلي…

الكاتبة ناديه دعنه تكتب (جلالة الملكة رانيا ومبادراتها من أجل المرآة)

المرفأ...لقد كان من ضمن أولويات جلالة الملكة رانيا العبدالله دوراً كبيراً من أجل المرآة الأردنية في المكان الذي يليق بها ، وقد اهتمت جلالتها بالمرآة والطفل وذلك من خلال اطلاق العديد من المبادرات والبرامج المختلفة ، بل لم تكتفي جلالتها بجعل…

فوضى .. وازدحامات في كل مكان .. شفيق عبيدات

المرفأ....اين ما تذهب في العاصمة عمان وفي المدن الاردنية الكبرى تجد وتصاب بالصدمة وبحالة نفسية وعصبية لما تشاهده وتسمعه وتراه من ازدحام السير في شوارع مددننا ,وفي كل ساعة في الليل والنهار والفجر , اليست هذه الحالة التي نعيشها لم تثير انتباه…

عندما يحب المرء بصدق و بشفافية..بقلم منى احمد عواد

المرفأ...عندما يحب المرء بصدق و بشفافية وعندما يفكر فيمن أحبه و لا يمل من ذكر اسمه في كل لحظة فهو يذكره عدة مرات أمام من حوله ويذكره مئات المرات في نفسه عندما ترتسم ابتسامة الرضا والسعادة على وجهه حينما يرى من أحب و عندما يضيق صدره حينما…

الربيحات يكتب: سيادة البندورة

المرفأ...“انا البندورة الحمرا.. مزروعة بين الخضرة.. تاكل مني تا تشبع.. وتصير خدودك حمرا ” هذه الكلمات لأغنية قنوات الأطفال التي رددها الكبار وافرطوا في زراعة البندورة صيفا واغرقوا وحدات الاغوار الزراعية بشجيراتها المعلقة والارضية حتى لا…

عمّان الأهلية “مفخرة للأردن ” أمام الأشقاء العرب

المرفأ...عمّان الأهلية "مفخرة للأردن " أمام الأشقاء العرب كتب : مهند الجوابرة عمّان الاهلية ليست مجرد جامعة بل هي سفير فوق العادة للاردن عربيا للقضايا الاكاديمية والرياضية والجامعية عكست وقدمت صورة مشرقة مضيئة واضحة المعالم فيما قدمته…