حماده:السياحة الداخلية ترفع الحركة التجارية بنسبة 50%

310

حماده:السياحة الداخلية ترفع الحركة التجارية بنسبة 50%

المرفأ..عمان-ادى النشاط الملحوظ بحركة السياحة الداخلية امس الى رفع الحركة التجارة بنسبة تجاوزت 50% مقارنة بالأيام الاعتيادية وفق ما اكده ممثل قطاع تجارة المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حماده.

وقال حماده في بيان صحافي اليوم إن ارتفاع درجات الحرارة ساهمت بشكل كبير في زيادة نشاط السياحة الداخلية الامر الذي انعكس ايجابا على حركة الاسواق بخاصة على المطاعم ومحال بيع اللحوم والدواجن والمواد التموينية ومستلزمات الرحلات.

وأكد حماده ان تنشيط السياحة الداخلية بات ضرورة ملحة في ظل توقف السياحة الوافدة لتحريك نشاط القطاعات التجارية والخدمية وتعويض الخسائر التي طالتها خلال فترة التوقف منذ بدء انتشار فيروس كورونا.

وأوضح حماده ان قطاع المطاعم والمواد الغذائية ومحال بيع الحلويات بعموم المملكة لم تعد بمقدورها تحمل اعباء اغلاقات جديدة او اية اجراءات جديدة تعرقل عملها.

وبين حماده ان يوم الجمعة يعد يوما حيويا ومهما لاستكمال ومواصلة عمل الحلقة الاقتصادية وتنشيط مبيعاتها بخاصة لقطاع المطاعم والحلويات الامر الذي يدعم قدرتها على الوفاء بالالتزامات المترتبة عليها والحفاظ على استقرار العمالة لديها.

واشار حماده الى ان سلاسل العمل للقطاعات التجارية والخدمية مترابطة ومكملة لبعضها البعض، وان توقف نشاط قطاع بعينه يؤثر على مجمل الحركة التجارية.

ولفت حماده الى أن حماية الاقتصاد الوطني تعتبر مسؤولية مشتركة على الجميع من خلال الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير الصحة والسلامة العامة للحد من تزايد الاصابات المحلية بفيروس كورونا المستجد.

وحث حماده القطاعات التجارية والخدمية بخاصة المطاعم محال الحلويات الى ضرورة مواصلة التشدد بتطبيق إجراءات معايير السلامة والصحة من اجل ديمومه النشاط الاقتصادي.

وبحسب حماده، يوجد بالمملكة حوالي 18 الف محال تجاري يعمل في قطاع المطاعم والحلويات وتوظف قرابة 100 الف عامل جلهم من العمالة الأردنية.

قد يعجبك ايضا