مركز دراسات المرأه في جامعة آل البيت ينطلق بأسبوع نشاطات

0 37

 

المرفأ…بدا  مركز دراسات المراه في جامعة آل البيت اليوم و الذي تأسس في العام الماضي  2020 بتنظيم اولى فعالياته من خلال اطلاق اسبوع للنشاطات والفعاليات .

واعربت مديرة المركز الدكتورة سناء الزيود في كلمتها بحفل انطلاق فعاليات الاسبوع عن سعادتها بالبدء في اطلاق اولى نشاطات المركز  في جامعة آل البيت  اليوم  من خلال عقد ورشة عمل بعنوان: ” الحوار يقتل العنف ” بالتعاون مع جمعية قدرات للتنمية المجتمعية وبمشاركة طلبة من الجامعة.
وقالت الزيود أن المركز سيستمر بتنفيذ نشاطاته على مدار الاسبوع  حيث  سيعقد جلسه حواريه لمبادره قوة للمرأه للتركيز على الملكيه الوطنية لقضايا المراة والتي ستديرها لجنة المرأة في مجلس الأعيان والمعهد الديمقراطي الوطني  NDI  .
كما سيعقد المركز بعد غدً الثلاثاء عدة جلسات نقاشيه على برنامج الزوم Zoom تحت عنوان : “المرأة الأردنية بعد كورونا التحديات والفرص” .ويوم الاربعاء سيتم  عرض قصص النجاح خلال جائحة كورونا تقدمها سيدات وفتيات عكسنَ  تحدياتهن الى فرص حيث ستختتم فعاليات الاسبوع يوم الخميس القادم.
واضافت الدكتورة الزيود انه سيتم اطلاق  مبادرة صحتي اولويتي والقيام  بزياره ميدانية الى عيادة الصحة الانجابيه في جمعية اهل الجبل للتنمية البشرية الكائنه في محافظة المفرق بالتعاون والتنسيق مع كلية التمريض بالجامعة للاطلاع على تجربتها حيث تقدم  الخدمات المجانيه للسيدات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر − ستة =