افضل 3 تطبيقات للحماية من الفيروسات لعام 2022

707

المرفأ…مع توفر الكثير من الطرق التى قد تستهدف النظام الخاص بك بالفيروسات أو الهجمات الخبيثة مثل برامج الفدية وغيرها، أصبح من الصعب حماية الهاتف المحمول الخاص بك.

 

فى هذا المقال سوف نوضح أفضل التطبيقات التي تساعد على حماية الهاتف من الفيروسات والهجمات السيبرانية الخبيثة، كما سنوضح مميزات التطبيق وكيفية التحميل لنظام التشغيل اندرويد وايفون.

 

 

تطبيق كاسبر سكاي لحماية الهاتف من الفيروسات:

يعتبر تطبيق كاسبر سكاي من أفضل أنواع التطبيقات التي تساعد على حماية الهاتف من الفيروسات، حيث يأتى الهاتف بالكثير من المميزات الرائعة، ومن بينه أن التطبيق يقوم بفحص الهاتف تلقائياً بكسل متكرر، حيث يوفر الحماية الكاملة للهاتف على مدار الساعة.

 

 

ما هي مميزات تطبيق كاسبر سكاي؟

يقدم التطبيق الكثير من المميزات التى غير متوفر فى العديد من التطبيقات الأخرى، والتى تكون على النحو التالي:

مكافحة الفيروسات: حيث يعمل التطبيق على حظر التطبيقات أو البرامج الضارة التى قد يتم تنزيلها على الهاتف، حيث يعمل التطبيق على كشف هذه البرامج قبل تثبيتها على الهاتف المحمول.

فحص نظام الهاتف: يقدم التطبيق خاصية الحماية الكاملة من البرامج الضارة وبرامج التجسس مثل برامج الفيدية وغيرها التي تستهدف النظام الخاص بالهاتف.

جدار حماية: يوفر التطبيق جدار حماية كامل خاص بالهاتف، والمهمة الأساسية لهذا الجدار هو عدم تفعيل البرامج أو الفيروسات التى قد تؤدي إلى استهلاك موارد الهاتف المحمول.

خاصية تتبع الجهاز: كما نعلم أن تطبيق كاسبر سكاي يوفر الكثير من الخصائص والتى من بينها أنه يمكن تتبع الهاتف المحمول الخاص بك فى حالة فقدان الهاتف المحمول.

قفل التطبيق: يقدم التطبيق خاصية قفل الهاتف برمز حماية يمكن تطبيقة على الرسائل ومدير الملفات وتطبيقات التواصل الإجتماعي، والتي لا يمكن كسر هذه الحماية.

التصيد الاحتيالي: يعمل التطبيق على تشفير جميع المعاملات المالية التى تتم على مواقع المواقع الإلكترونية المختلفة، ويوفر الحماية الكاملة على المعاملات المصرفية التي تتم بواسطة الهاتف المحمول.

عامل تصفية الويب: يعمل التطبيق على توفير الحماية الكاملة أثناء تصفح الإنترنت، حيث يعمل على حظر الروابط الخطرة التى قد يستهدف الضحايا.

الحماية من السحابة: يعمل التطبيق على توفير الحماية الكاملة للملفات الخاصة بالسحابة، حيث لا يمكن تحميل البرامج الضارة والخبيثة التى تعتمد على السحابة.

التطبيقات المثبتة على الهاتف المحمول: حيث يوفر التطبيق الحماية الكاملة على التطبيقات التى يتم تثبيتها على الهاتف المحمول.

ملفات تعريف الارتباط: يمنع التطبيق تحميل ملفات تعريف الارتباط التي يتم تثبيتها على المتصفح الخاص بك، والتى تعمل على تتبع سلوك الاستخدام.

خاصية تغيير الموقع الجغرافي: حيث يحتوي التطبيق على خاصية VPN والتي تساعد على تغيير الموقع الجغرافي.

حماية الرسائل: يعمل التطبيق على حظر الرسائل التى تحتوى على الرسائل الخبيثة، والتى من المتوقع أن تضر الهاتف المحمول.

مدير كلمات المرور: حيث يحتوي التطبيق على خاصية التحكم الكامل بجميع كلمات المرور، حيث يحفظ التطبيق جميع كلمات المرور الخاصة بالمواقع والتطبيقات.

إضافة إلى المتصفح: تقدم شركة كاسبر سكاي إضافات خاصة بالمتصفحات مثل متصفح فايرفوكس ومتصفح موزيلا ومتصفح جوجل كروم.

خاصية Safe Money: وتساعد هذه الخاصية على حماية المستخدمين من التصيد الاحتيالي، وكذلك أدوات رصد لوحة المفاتيح، لذلك يعمل تطبيق كاسبر سكاي على توفير الحماية الكاملة من سرقة

  • معلومات الدفع.

تحميل تطبيق كاسبر سكاي

قد تطرقنا إلى أهم مميزات التطبيق فى الأعلي، ويمكن تحميل التطبيق على أنظمة التشغيل المختلفة مثل أندرويد وآيفون وويندوز ولينكس وماك وغيرها.

  1. تطبيق انتي فايرس لحماية الهاتف من الفيروسات:

يعد تطبيق انتي فايرس احد افضل التطبيقات التى تساعد على حماية الهواتف المحمولة من التجسس والفيروسات الخبيثة، حيث حصل التطبيق على عدد تحميلات تجاوز 100 مليون عملية تحميل من جميع أنحاء العالم.

ما هي مميزات تطبيق انتي فايرس؟

فحص الفيروسات: يعمل التطبيق على فحص الهاتف من الفيروسات والبرامج الخبيثة، حيث أن هذه الخاصية سريعة جداً ولا تحتاج لوقت كبير لفحص الهاتف.

فحص الملفات: يعمل التطبيق على فحص الملفات على الهاتف المحمول، كما يعمل على فحص الملفات المضغوطة.

حماية الهاتف: حيث يعمل التطبيق على إبطال تشفير برامج الفيدية الضارة حتى في حالة قفل الجهاز، حيث يعمل التطبيق على حظر الخزائن الغير مسجلة فى قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق.

البرامج الضارة: يعمل التطبيق على حظر البرامج الضارة الجديدة وذلك بفضل تقنية Origins Tracing الفريدة والتى غير متوفرة فى الكثير من التطبيقات الأخرى.

تتبع سلوك النظام: من أفضل المميزات التى يعملها التطبيق أنه يعمل على تتبع النظام الخاص بك.

استهلاك البطارية: لا يعمل التطبيق على استهلاك موارد الجهاز الخاص بك، وبالتالي يوفر التطبيق الحماية الكاملة دون إستهلاك بطارية الهاتف.

لا يستهلك الهاتف الانترنت، ويوفر التطبيق الحماية

الكاملة دون الحاجة إلى تحديث قاعدة البيانات الخاصة بالفيروسات بشكل مستمر.

يوفر التطبيق إحصائيات كاملة عن عملية مكافحة الفيروسات والتى تساعد المستخدمين على معرفة جميع الهجمات التى قد تعرض لها الهاتف.

يمكن الربط بين الهاتف المحمول والكمبيوتر وبالتالي متابعة نشاط الهاتف من خلال الكمبيوتر.

حماية الرسائل: من المعروف أنه قد يتم إرسال الكثير من الرسائل التى تحتوى على روابط خبيثة والتى قد تؤدي إلى التجسس على الهاتف الخاص بك، لذلك يعمل التطبيق على منع مثل هذه الروابط.

كما يعمل التطبيق على توفير الحماية الكاملة أثناء استخدام الإنترنت، حيث ينبه المستخدمين أن المواقع التى يتم استخدامها فاسدة أو تحتوى على على برمجيات تتبع.

ملفات تعريف الارتباط: يعمل التطبيق على حظر ملفات تعريف الارتباط والتى تكون مهمتها هو تتبع سلوك المستخدمين.

التطبيق مجاني تماماً ولا يحتوى على إعلانات مزعجة.

حجم التطبيق صغير جداً، ويعمل على الهواتف الضعيفة.

التطبيق متوفر على العديد من أنظمة التشغيل اندرويد وايفون.

الخاص بهم للهاتف المحمول، كما وضحنا مميزات هذه التطبيقات وكيفية التحميل.

قد يعجبك ايضا