32 شركة عقارية مدرجة بالبورصة تربح 78 ألفا

184

المرفأ…أظهرت النتائج التجميعية لـ32 شركة عقارية؛ أفصحت عن نتائجها في بورصة عمان أخيرا؛ أن تلك الشركات تحولت للربح في الربع الأول من العام الحالي بقيمة كلية بلغت 78 ألف دينار مقارنة مع خسائر كلية بلغت 44 ألفا في الفترة نفسها من العام الماضي.

وحققت 15 شركة عقارية أرباحا في حين أن 17 شركة عقارية منيت بخسائر، بحسب دراسة تجميعية لشركة سنابل الخير.
وجاءت شركة التجمعات للمشاريع السياحية في المرتبة الأولى من ناحية قيمة الأرباح في الربع الأول من العام الحالي بلغت 499 الف دينار مقارنة مع 273 ألفا في الفترة نفسها من العام الذي سبقه، تلتها مجمع الضليل الصناعي بصافي ربح بلغ 308 آلاف دينار مقارنة مع ربح مقداره 365 ألف دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وفي المرتبة الثالثة الاتحاد لتطوير الاراضي بصافي ربح 287 ألف دينار مقارنة مع خسارة بقيمة 167 ألفا، تلتها شركة عمد للاستثمار والتنمية العقارية بصافي ربح بلغ 195 الف دينار مقارنة مع ربح بلغ 72 دينارا قبل عام، وجاءت شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة في المرتبة الرابعة من حيث قيمة الأرباح محققة 166 ألف دينار.
وجاءت في المرتبة السادسة من حيث قيمة الأرباح شركة المحفظة العقارية الاستثمارية بصافي ربح 161 ألف دينار، تلتها شركة العقارية الأردنية للتنمية بصافي ربح بلغ 158 ألف دينار.
تلتها شركة المعاصرون للمشاريع الاسكانية بصافي ربح 156 ألف دينار، تلتها شركة المهنية للاستثمارات العقارية والاسكان بصافي ربح 137 ألف دينار، تلتها شركة تطوير العقارات بصافي ربح 118 ألف دينار، ثم شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية بصافي ربح 94 ألف دينار.
ثم شركة التحديث للاستثمارات العقارية بصافي ربح 21 ألف دينار، تلتها شركة نوركابيتال ماركتس للاستثمارات المتعددة بصافي ربح 13 الف دينار، وثم جاءت شركة النور للتأجير وادارة العقارات بصافي ربح 9 آلاف دينار، وأخيرا من حيث قيمة الأرباح جاءت شركة المتكاملة لتطوير الاراضي والاستثمار بقيمة 3 آلاف دينار.أما بالنسبة للشركات التي منيت بخسارة؛ احتلت شركة امواج العقارية أعلى خسارة في الربع الأول من العام الحالي بقيمة بلغت 386 ألف دينار مقارنة مع خسارة 504 آلاف دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، تلتها شركة الديرة للاستثمار والتطوير العقاري بخسارة بلغت 375 ألف دينار مقارنة مع خسارة 589 ألف دينار، وجاءت بعدها شركة الموارد للتنمية والاستثمار بخسارة بلغت 328 ألف دينار.
في حين منيت شركة الشرق العربي للاستثمارات العقارية بخسارة بلغت 215 ألف دينار، تلتها الشراع للتطوير العقاري والاستثمارات 209 آلاف دينار مقارنة مع خسائر بلغت 153 ألف دينار، وأما فينكس العربية القابضة فقد منيت بخسارة بلغت 184 ألف دينار مقارنة مع خسارة 425 ألف دينار في الفترة نفسها من العام الماضي، تلتها شركة ميثاق للاستثمارات العقارية بخسارة بلغت 90 ألف دينار.
أما شركة العربية للمشاريع الاستثمارية فقد منيت بخسارة بلغت 87 الف دينار مقارنة مع أرباح 114 ألف دينار، وشركة الأردن ديكابولس للأملاك بخسائر 75 ألف دينار مقارنة مع خسارة 84 ألف دينار.
وشركة الكفاءة للاستثمارات العقارية منيت بخسارة الربع الأول من العام الحالي بلغت 72 الف دينار مقارنة مع أرباح 23 ألف دينار، ثم شركة الاردن الدولية للاستثمار بقيمة خسائر 54 الفا مقارنة مع خسارة 39 الف دينار، تلتها كل من شركة اتحاد المستثمرون العرب للتطوير العقاري وشركة عمون الدولية للاستثمارات المتعددة بخسارة بلغت 49 الف دينار لكل منهما، ثم شركة التجمعات لخدمات التغذية والاسكان بخسارة 48 الاف دينار مقارنة مع خسارة 12 الف دينار، ثم شركة الأردنية للاستثمارات المتخصصة فقد منيت بخسارة بلغت 13 ألف دينار.
ومنيت شركة الانتقائية للاستثمار والتطوي العقاري بخسائر بلغت سبعة آلاف دينار، تلتها شركة الإحداثيات العقارية بخسائر بلغت 6 آلاف دينار.

قد يعجبك ايضا