النيابة: نتائج التحقيق بحادثة العقبة خلال يومين

210
المرفأ – كشف مصدر قضائي مطلع أن النيابة العامة ستنهي تحقيقاتها في حادثة صهريج الكلورين في العقبة «خزان العقبة الكبريتي» خلال يومين، مبينا انها ستحيل ملف القضية إلى القضاء قبل عطلة عيد الاضحى المبارك.
وأضاف المصدر انه تم تشكيل لجنة خبراء للمساعدة في إجراءات التحقيق، مشيرا إلى النيابة العامة استمعت للشهود والخبراء واصحاب والاختصاص بشأن الحادث.
وقال: التحقيق يشمل التأكد من صحة إجراءات التحميل والتنزيل وأعمال مناولة الحاويات والتي كانت جارية في الموقع. بالإضافة إلى طبيعة عمل المعدات والرافعات المستخدمة وأسلاك التحميل وقوة تحملها للأوزان والأحجام الثقيلة ومدى ومستوى التقيد بإجراءات ومعايير السلامة العامة في التعامل مع المواد المختلفة بما فيها المواد الخطرة.
وكان وزير الداخلية مازن الفرَّاية قد بين الأحد الماضي إن السَّبب المباشر لحادثة سقوط صهريج يحمل غاز الكلورين في أحد موانئ العقبة هو عدم ملاءمة قدرة السِّلك المعدني المستخدم لوزن الحمولة؛ مما أدَّى إلى حدوث استطالة، ومن ثَمَّ انقطاعه، مؤكدا إحالة ملفّ التَّحقيق في حادثة العقبة بجميع أوراقه إلى رئيس النِّيابة العامَّة لإجراء المقتضى القانوني اللَّازم.

قد يعجبك ايضا