مهرجان جرش .. مؤشرات جيدة وتوقع ارتفاع الإقبال غدا

199

المرفأ…قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون مازن قعوار، إن مؤشرات الإقبال على شراء تذاكر مهرجان جرش جيدة.

وتوقع قعوار الثلاثاء، أن يزيد زخم الإقبال يوم غد الأربعاء، أي قبل يوم من انطلاق فعاليات المهرجان.

واستدرك حديثه بأن هناك فعاليات لا يمكن قياس مدى الإقبال عليها، وهي الفعاليات المجانية، مبينا أن فعاليات المهرجان في غالبيتها مجانية.

وأكد أن بيع التذاكر للحفلات الغنائية على المسرحين الشمالي والجنوبي مستمر إلى حين امتلاء جميع المقاعد، مشيرا إلى أن المسرح الجنوبي يتسع إلى نحو 5 آلاف مقعد، والشمالي ألفي مقعد.

ونوه إلى توقيع اتفاقية لتوفير مواصلات بسعر رمزي من عمان إلى جرش وبالعكس، فضلا عن تسيير رحلات بسعر منخفض ضمن برنامج “أردننا جنة”.

وأوضح أنه تم استكمال جميع التحضيرات اللوجستية في موقع المهرجان، من صوتيات ومقاعد وإضاءة، بالإضافة إلى تجهيز الأكشاك من قبل بلدية جرش، ليستفيد أبناء المجتمع المدني منها بالتسويق لمنتجاتهم ضمن موقع المهرجان.

وبشأن الجوائز الثقافية في المهرجان، قال مدير البرنامج الثقافي في مهرجان جرش أحمد الطراونة، إنه تم منح جائزة مهرجان جرش للشاعر الأردني زياد العناني، والذي يعتبر من أهم الشعراء الأردنين الحديثين.

أضاف في حديثه أنه سيتم منح جائزة رابطة الكتاب، وهي أحد جوائز مهرجان جرش، لأفضل ديوان شعري لهذا العام.

وسيحتفي المهرجان بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين بتجربة الكاتب فخري قعوار، أحد أهم كتاب القصة القصيرة في الوطن العربي، وفقا لقوله.

وأشار الطراونة إلى أن خليطا من الشعراء الأردنيين والعرب سيشاركون في البرنامج الثقافي في المهرجان.

وتنطلق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ36، خلال الفترة ما بين 28 تموز الحالي لغاية 6 آب المقبل في مدينة جرش الأثرية.

قد يعجبك ايضا