الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023

81

المرفأ..تحتل كرة القدم الإنجليزية مكانة مميزة بين محبي الرياضة في العالم العربي ويظهر ذلك من خلال حرص المشجعين العرب على متابعة الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2023. فنحن على بعد أيام قليلة لتنطلق هذه البطولة التي تستمر معنا قرابة عام كامل من المتعة والإثارة الكروية. نعرض لكم هنا كافة التفاصيل عن بداية الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد وأهم المواجهات خلال الاسبوع الأول.

 

بداية موسم 2023 من الدوري الإنجليزي الممتاز

أعلنت الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن موعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي وحددت يوم 5 أغسطس الجاري ليشهد مباريات الاسبوع الأول من الدوري.

نظرًا لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في شهري نوفمبر وديسمبر 2022، فلقد قررت الرابطة بدء الدوري الإنجليزي مبكرًا عن موعده المعتاد.

 

شغف العرب بالدوري الإنجليزي

 

إلى جانب كونه أحد الدوريات الخمس الكبرى، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز يحظى باهتمام جماهيري كبير من محبي كرة القدم في الدول العربية. فكافة مباريات الدوري مليئة بالإثارة والمتعة الكروية التي نبحث عنها حيث تشعر أنك تشاهد مباراة نهائية على بطولة كبيرة. هذا دفعنا أيضًا إلى تشجيع بعض الأندية لكثير من الأسباب. فالكثير من المشجعين في مصر يدعمون ليفربول لتواجد محمد صلاح أساسي في الفريق، المشجعين في الجزائر يدعمون مانشستر سيتي لتواجد رياض محرز ضمن اللاعبين الأساسيين.

سبب أخر هو المنافسة القوية بين أندية الدوري الإنجليزي نحو التتويج باللقب. ففي النسخة الماضية وحتى أخر جولة في الدوري الإنجليزي، وجدنا منافسة قوية بين مانشستر سيتي وليفربول للفوز بالدوري.

اهتمام الكثير من المشجعين ذهب لأبعد من مجرد مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي. فهم يقومون بجمع تحليلات وتوقعات مباريات الدوري الإنجليزي ومحاولة تحديد الفريق الفائز في كل مباراة. يستفيد هؤلاء من المواقع الرياضية العالمية لعرض توقعات دقيقة لمباريات الدوري الإنجليزي لكرة القدم والبطولات المحلية والدولية في الرياضات الأخرى أيضًا. يمكنك قراءة مراجعة و شرح 1xbet للتعرف على تفاصيل أفضل هذه المواقع الرياضية التي تقدم لك جوائز ومكافآت نقدية مجانية. فوق ذلك، يتيح لك الموقع المراهنة على مباريات الدوري الإنجليزي، مباريات كأس العالم لكرة القدم وغيرها من البطولات في الرياضات المختلفة.

 

مباريات الاسبوع الأول من الدوري 

في الخميس الموافق 16 يونيو 2022، أُجريت قرعة الدوري الإنجليزي الممتاز والتي تحدد المنافسات التي يخوضها كل فريق من أندية الدوري، كما تحدد مواعيد كل مباراة وما إذا كان الفريق سيلعب على أرضه أم على أرض المنافس أي مباريات الذهاب والإياب.

فيما يلي، نعرض على حضراتك منافسات الاسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجديد 2022 – 2023:

الجمعة 5 أغسطس

المباراة الافتتاحية في الدوري الإنجليزي تجمع بين أرسنال ونادي كريستال بالاس.

السبت 6 أغسطس:

يشهد يوم السبت 7 مباريات في إطار منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز وهي كالتالي:

إيفرتون × تشيلسي

توتنام × ساوثهامبتون

فولهام × ليفربول

ليستر سيتي × برينتفورد

بورنموث × أستون فيلا

نيوكاسل × نوتنجهام فورست

ليدز يونايتد × ولفرهامبتون

الأحد 7 أغسطس

اليوم الأخير من الجولة الأولى في الدوري الإنجليزي يشهد مباراتين فقط وهما:

وست هام × مانشستر سيتي

مانشستر يونايتد × برايتون

 

من يسحم لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2022 – 2023

 

يعتبر لقب الدوري الإنجليزي واحد من الألقاب المميزة في الكرة الإنجليزي وتسعى الأندية المختلفة لتقديم منافسة قوية والسعي نحو الوصول لمقدمة ترتيب جدول الدوري.

في الموسم الجديد، يبدأ مانشستر سيتي في الدفاع عن اللقب، ولن يجد ذلك سهلًا على الإطلاق في وجود ليفربول الذي خسر لقب الدوري الموسم الماضي بفارق نقطة واحدة عن مان سيتي.

سيعمل أيضًا مان يونايتد، بعد أن أنهى موسم 2022 بشكل سيء للغاية، أن يعود لينافس مرة أخرى على اللقب الغائب لسنوات. تشيلسي وارسنال وتوتنام وغيرها من الأندية لن تترك الطريق سهلًا لغيرها أيضًا.

لذا، لن يكون من السهل توقع بطل الدوري الإنجليزي للموسم الجديد 2023 في ظل المنافسة القوية، وقد يتطلب وضع توقع دقيق للفائز في الجولات الأخيرة من البطولة.

 

صفقات جديدة واستعداد دولي

 

لتحقيق غايتها في التتويج باللقب، قامت الكثير من أندية الدوري الإنجليزي بإتمام صفقات نارية في الميركاتو الصيفي

بغرض تدعيم صفوف اللاعبين وتعويض الراحلين. قام هالاند بالتوقيع لمانشستر سيتي، وجدد محمد صلاح تعاقده مع ليفربول بينما غادر ساديو ماني للدوري الألماني. مازال كرستيانو رونالدو في صفوف مان يونايتد.

إلى جانب الصفقات الجديدة التي تمت في سوق الانتقالات الصيفية، فلقد قامت الكثير من الأندية أيضًا باستعداد دولي قبل بداية الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي. سافر ليفربول ومانشستر يونايتد إلى سنغافورة وتايلند لخوض بعض المباريات الودية منها مواجهة مان يونايتد. مان سيتي أيضًا واه بايرن ميونخ، كلوب أمريكا في إطار الاستعداد للموسم الجديد. هذا إلى جانب مباريات ودية يخضوها ارسنال وتشيلسي وغير ذلك من الأندية بغرض الوصول لأفضل تشكيلة للموسم الجديد ومساعدة الصفقات الجديدة على الاندماج بين صفوف اللاعبين.

 

قد يعجبك ايضا