إغلاق 20 مكتبا سياحيا مخالفة في 7 أشهر

150
المرفأ : قال مدير الإعلام والعلاقات العامة الناطق الرسمي باسم وزارة السياحة والآثار أحمد الرفاعي “إن الوزارة أغلقت 20 مكتب سياحة وسفر جراء مزاولتها العمل دون ترخيص”.
وأكد الرفاعي  أن الوزارة استدعت قرابة 80 شخصا وشركة خلال أول سبعة أشهر لتصويب أوضاعهم بسبب ممارسة مهنة مكاتب السياحة والسفر دون ترخيص عبر مواقع محددة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.
وفيما يتعلق بالأشخاص الذين يمارسون المهنة ويقومون بالترويج لرحلاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أكد الرفاعي أنه يتم التأكد منهم من خلال الهاتف أو البريد الالكتروني في حال كان الشخص يروج لحسابه الشخصي يتخذ بحقه الإجراءات القانونية حسب الأصول، أما في حال كان المكتب غير مرخص، فإنه يتم إغلاقه بشكل مباشر.
وأضاف الرفاعي “بناء على الشكاوى المقدمة من المواطنين، يتم رصد الشكاوى المتعلقة بترويج الأفراد للرحلات السياحية الداخلية أو الخارجية سواء عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو مكاتب غير مرخصة؛ إذ يتم التنسيق بين جمعية وكلاء السياحة والسفر والوزارة بخصوص هذا الموضوع، وتقوم لجنة الرقابة والتفتيش في وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية بعمل جولات ميدانية للمكاتب غير المرخصة للتأكد من هذه الشكاوى”.
وبين الرفاعي أن القانون واضح وصريح وحسب أحكام المادة (9) من قانون السياحة رقم (20) لسنة 1988 وتعديلاته الذي نص على “لا يجوز لأي شخص طبيعي أو معنوي ممارسة أي مهنة سياحية أو تملكها إلا بعد الحصول على ترخيص من الوزارة بمقتضى القانون أعلاه والأنظمة الصادرة بموجبه”.
وأشار الرفاعي إلى أن 250 شكوى وردت الى الوزارة خلال أول سبعة أشهر مقدمة من أفراد بحق مكاتب السياحة والسفر ومنشآت سياحية؛ إذ تم التعامل معها وحل أغلب القضايا وما يزال بعضها منظورا لدى لجنة الشكاوى لاتخاذ القرار المناسب حيالها.
يذكر أن عدد مكاتب السياحة والسفر التي جددت تراخيصها في العام الماضي بلغ نحو 692 مكتبا سياحيا موزعة في مختلف محافظات المملكة.ويقدر عدد موظفي مكاتب السياحة والسفر بـ6.5 ألف موظف في مختلف محافظات المملكة.

قد يعجبك ايضا