كيف يمكن حماية الأطفال من الإصابة بهشاشة العظام؟

31

المرفأ…يدرك معظم الآباء أهمية تشجيع عادات الأكل الصحية لدى أطفالهم ودور الكالسيوم في تطوير العظام الصلبة، ومن المهم أيضًا تناول الكثير من الفواكه والخضروات مع الحد من تناول الملح والبروتين الحيواني.

يمكن أن تؤثر مجموعة من العوامل مثل التغذية، وأنشطة التمارين الرياضية، والهرمونات، والوراثة، واضطرابات معينة، على دورة الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تمتصها العظام وتطلقها طوال الحياة، وغالبًا ما تسير عملية إعادة تشكيل العظام في الاتجاه المعاكس في وقت لاحق من الحياة، حيث يتم تكسير العظام بدلاً من إعادة بنائها، ويحدث ما يسمى بهشاشة العظام، وذلك حسب ما ذكره موقع “thehealthsite”.

ويعتبر الكولاجين المادة المستخدمة لبناء المفاصل والأنسجة البشرية الأخرى والماغنسيوم والماء والكالسيوم والفوسفور ومعادن أخرى تشكل مصفوفة العظام. إلى جانب ذلك، يتطلب صنع عظام جديدة خلايا متخصصة. فيما يلي أهم الإجراءات التي يمكن أن يتخذها طفلك لدعم نشاط خلايا بناء العظام:

ممارسة الرياضة

التمرين يعطي العظام صلابة. بالإضافة إلى ذلك ، تتكيف العظام مع الإجهاد من خلال النمو أقوى وأكثر كثافة، خاصة أثناء أنشطة تحمل الأثقال مثل الركض وكرة القدم وكرة السلة ورفع الأثقال، لذلك ربما يكون أكثر الأشياء المفيدة التي يمكن لطفلك القيام بها لدعم صحة عظامه هو أن يكون نشيطًا بدنيًا.

وفقًا لدراسة أجريت على النساء البالغات من العمر 45 عامًا فما فوق ، فإن المراهقين الذين مارسوا الرياضة أربع مرات أو أكثر في الأسبوع كانوا عرضة لكسر الورك بمقدار الربع فقط مثل أولئك الذين مارسوا الرياضة مرة واحدة أو لم يمارسوها على الإطلاق في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك دعم أطفالك في تطوير عظام صلبة من خلال تشجيعهم على قضاء وقت أقل على الكمبيوتر والنهوض من الأريكة للانخراط في المزيد من الهوايات الجسدية.

تناول الفواكه والخضروات

تظهر معظم الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالخضار والفواكه يمكن أن يساعد في الحفاظ على صحة العظام. على سبيل المثال، وفقًا لأبحاث المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ، فإن زيادة استهلاك الفاكهة والخضروات طوال سنوات المراهقة يزيد من كثافة العظام لدى البالغين. بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن العديد من المعادن، بما في ذلك فيتامين ج وفيتامين ك والبوتاسيوم والمغنيسيوم، غنية بالفواكه والخضروات والأطعمة النباتية الأخرى، تدعم صحة العظام.

تحتوي الفواكه الحمضية والطماطم والفلفل وغيرها من الفواكه والخضروات على فيتامين سي الضروري لإنتاج الكولاجين، وهو النسيج الضام الذي تلتصق به المعادن عند تكوين العظام.

يُعتقد أن فيتامين ك يحفز تكوين العظام، ويمكن العثور عليه بسهولة في الفاصوليا ومنتجات الصويا وبعض الفواكه والخضروات ، ولكنه أكثر انتشارًا في الخضروات الورقية الداكنة مثل اللفت والسبانخ.

بالإضافة إلى تسريع تكوين العظام ، يقلل البوتاسيوم أيضًا من فقدان الكالسيوم من الجسم. البوتاسيوم وفير في مختلف الفواكه والخضروات والفاصوليا والبرتقال والبطاطا ، من بين الأطعمة الأخرى.

الكالسيوم

الماغنسيوم، مثل الكالسيوم، معدن أساسي في العظام. وفقًا للدراسات ، يرتبط المزيد من العظام العضلية بزيادة استهلاك الماغنيسيوم، وتعتبر البقوليات والخضروات الورقية الخضراء مثل الفاصوليا والخضروات مصدرًا رائعًا للماغنيسيوم.

فيتامين د
يتكون الهرمون المسمى فيتامين د عندما تضرب أشعة الشمس الجلد، وأنه ضروري في تكوين العظام وينظم كيفية استخدام الجسم للكالسيوم.

 

قد يعجبك ايضا