عمان الأهلية ضمن أفضل 240 جامعة عالمية في تخصصات الآداب والتصميم حسب تصنيف كيو أس العالمي 2023

128

 

المرفأ..حققت جامعة عمان الأهلية تقدماً جديداً في تصنيف كيو أس العالمي من خلال تصنيفها كواحدة من أفضل الجامعات في العالم ضمن تخصصات الآداب والتصميم، بدخولها في تصنيف QS Subject 2023 لأول مرة، حيث تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 201-240 جامعة في مجالات الآداب والتصميم.
وأكّد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان، أن هذا الانجاز يعد مؤشراً عالمياً على جودة المخرجات الأكاديمية لبرامج الجامعة عامة وفي هذه التخصصات خاصة، وهذا يأتي ترجمة لجهود الجامعة وخطتها الاستراتيجية في تعزيز التميز الأكاديمي للجامعة التي تحظى بسمعة أكاديمية مميزة على الصعيدين المحلي والعالمي.
من جهته صرح نائب رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الخارجية والجودة الأستاذ الدكتور أنس السعود أن الجامعة وبالتعاون مع كافة الكليات تعمل على تحقيق أعلى المعايير الدولية لضمان الجودة من خلال حصولها على الاعتماد الدولي البرامجي في مختلف البرامج وتحقيقها للتنصنيفات البرامجية النوعية.
هذا وأوضح الدكتور السعود أن تصنيف QS Subject Rankings يقوم على تصنيف أفضل الجامعات العالمية ضمن مجموعة من التخصصات من خلال تقييمها بناء على مجموعة من المعايير منها السمعة الأكاديمية Academic Reputation ، والسمعة لدى ارباب العمل Employer Reputation، ونسبة الاستشهاد لعدد الأوراق البحثية، و H-index (معامل التأثير)، والتعاون الدولي في البحث العلمي.
وأضاف السعود أن جهود الزملاء أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والدعم المتواصل من هيئة المديرين ورئاسة الجامعة أثمرت عن حصول مختلف الكليات والبرامج على أرقى الإعتمادات الدولية، فقد حصلت كلية الصيدلة على الاعتماد الدولي الأميركي ACPE، و برنامج الشبكات في كلية تقنية المعلومات على الاعتماد الدولي ABET، وبرامج كلية الهندسة كافة على الاعتماد الدولي ABET، وبرامج اللغة الانجليزية على الاعتماد الدولي البريطاني ASIC، فيما شارفت كلية الأعمال على تحقيق معايير الاعتماد الدولي AACSB، وكذلك كلية التمريض على تحقيق معايير الاعتماد الدولي ACEN، وكلية العمارة والتصميم على تحقيق معايير الاعتماد الدولي NASAD .
يذكر أن كلية الآداب والعلوم تضم تخصصات البكالوريوس في اللغة الانجليزية وادابها، وتخصص اللغة الانجليزية والترجمة، وتخصص علم النفس السريري، وبرنامجي الماجستير في علم النفس الاكلينيكي، واللغة الانجليزية وادابها.
أما كلية العمارة والتصميم فتضم تخصصات البكالوريوس في هندسة العمارة، وتخصص التصميم الداخلي، وتخصص التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي، وتخصص الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي، بالاضافة لبرنامج الماجستير في التصميم الداخلي.

 

قد يعجبك ايضا