الهناندة: في عالم التكنولوجيا .. البقاء للأسرع وليس للأقوى

126

المرفأ…قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، المهندس أحمد الهناندة، إن الحكومة أمامها مشوارًا للوصول إلى الحكومة الإلكترونية بصورة ملموسة على أرض الواقع.

وأضاف الهناندة،، “هناك إنجازات متراكمة يحق لنا ان نفتخر بها، سواء على مستوى الحكومة الإلكترونية أو المؤسسة، حيث أن بعض الإنجازات غير مرئية وملموسة ومنها على مستوى المحاور الأساسية في الاستراتيجية التي يتم تنفيذها، والبعض الآخر يتعلق بالبنية التحتية المشتركة التي وفرت على الدولة الكثير من الأموال”.

وبين، “مهمتنا كانت كثير اصعب، لو ما عندنا هذا التقدم، وعند المقارنة مع ما هو موجود في الأردن مع دول شقيقة وصديقة، نجد أن الأردن ينافس، بيد أننا الرابع عربيًا في الاقتصاد الرقمي بشموليته”.

وأشار إلى أن “المواطن الرقمي – مستقبلًا – يريد اللامركزية للخدمة ويحصل عليها في كل مكان، ومركزية منصة الخدمة، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات”، لافتا إلى أن تلك المطالب موجودة في الاستراتيجية الجديدة.

ولفت إلى أنه تم البدء في المنصة الموحدة – تطبيق سند – وتم انشاء نسخة جديدة تحتوي على العوامل الأساسية التي يحتاجها المستخدم؛ الهوية الرقمية والوثائق الرقمية والتوقيع الرقمي وعند سؤاله حول إذا ما تأخر الأردن في المجال، أجاب الوزير بانه في عالم التكنولوجيا البقاء للأسرع وليس للأقوى لكن بموجب الخطة الاستراتيجية التي تم وضعها وبمحاورها “نحن نسير بحسب الجدول الزمني الموضوع في الاستراتيجية والتي بدأت في شهر آب 2021”.

قد يعجبك ايضا