عشبة جبارة أقوى من إبر الإنسولين تخفض السكر التراكمي خلال 30 دقيقة

267

المرفأ…كشف موقع إكسبريس البريطاني في تقرير تحت عنوان الغذاء الخارق المعزّز للمناعة والذي يخفض نسبة السكر في الدم خلال30 دقيقة

الجينسنغ (Ginseng) هو نبات يتكون من جذر فاتح اللون وساق طويل نسبياً، وأوراق خضراء بيضاوية الشكل، ويوجد 11 نوع من هذا النبات تنتمي جميعها إلى جنس البانكس (Panax) وعائلة الأرالية (Araliaceae)

للجينسنغ فوائد صحية عديدة، إذ له تأثير مباشر على تخفيض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي في الدمّ، ويترك أثره الإيجابي المباشر أيضاً على البروتينات الدهنية التي تنخفض بشكل ملفت بعد استخدام الجينسنغ. وهذه التأثيرات تعود إلى ألياف الجينسنغ القابلة للذوبان، والتي ترتبط بجزيئات الكولسترول داخل الجهاز الهضمي وتسحبها خارج الجسم. فما أسباب ارتفاع الدهون الثلاثية في الدم وكيفية علاجها؟

الجينسنغ

وأشار الباحثون أيضًا إلى أنَّ استخدام مستخلص الجينسنغ يمكن أن يعالج إرتفاع ضغط الدمّ، ممّا يقلّل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية

بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ التركيز العالي للجينسنغ في مضادات الأكسدة، يعني أنه فعالٌ في تعزيز مناعة الجسم. ويمكن أن توقف هذه الحماية المضادة للأكسدة، إنتاج الخلايا السرطانية ونموها.

قد يعجبك ايضا