للعناية بالبشرة بشكل صحيح إليك هذه الأسرار تعرفي عليها

98

المرفأ…إذا كنت قد تساءلت يومًا لماذا يبدو المشاهير دائمًا في حالة جيدة جدًا، فإليك بعض نصائح العناية بالبشرة التي يستخدمونها، بدءًا من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة وحتى علاجات التجميل.

التنظيف المزدوج: كما نعلم جميعاً، تضع المشاهير مكياجاً ثقيلاً أثناء التقاط الصور والمناسبات والحفلات، لذلك يحتاجون إلى إزالة المكياج. غالبًا ما يستخدم المشاهير طريقة تنظيف مزدوجة، أولاً باستخدام مزيل المكياج مثل المنظف أو التونر لإزالة المكياج، ثم استخدام منظف خفيف يعتمد على الزيت لإزالة أي مكياج متبقٍ بسرعة.

تقشير الجلد: يمكن أن تسبب البقع الجافة على الجلد ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وتجعل من الصعب وضع المكياج بسلاسة. وهذا أيضًا أحد الأسباب التي تجعل المشاهير مطالبين بالتقشير بانتظام، لأن بعض المشاهير يقومون بالتقشير باستمرار كل صباح، لكن معظم الناس لا يتحملون ذلك، لذلك ينصح بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع، لكن يمكن لبعض الأشخاص استخدام المقشر كل أسبوع مرتين إلى أربع مرات، حسب درجة دهنية بشرتك.

الريتينول والريتينويدات (المعروفة أيضًا باسم فيتامين أ): هذه منتجات معروفة لمكافحة الشيخوخة وغالبًا ما يستخدمها المشاهير للحفاظ على مظهر شبابي. يساعد الريتينول البشرة على البقاء شابة من خلال تعزيز إنتاج خلايا الجلد وكذلك الكولاجين والإيلاستين.

أجهزة العناية بالبشرة المنزلية: يعتمد معظم المشاهير على أدوات العناية بالبشرة في المنزل، بدءًا من الأجهزة ذات التيارات الدقيقة إلى الأقنعة الضوئية LED، ومن أحجار غواشا إلى معدات التقشير الدقيق للجلد. غالبًا ما تكون هذه الأجهزة المنزلية أكثر فعالية وأقل تكلفة من علاجات الصالون والعيادة ويمكن أن تعزز روتين العناية بالبشرة.

قد يعجبك ايضا