طلعت شناعة..يكتب… افتتاح يليق بمهرجان جرش

87

المرفأ…اختلطت مشاعر حب الوطن واحتضنت معاناة أهلنا الصامدين في غزة وفلسطين في ” ليلة جرشية ” رائعة جمعت الكلمة المعبّرة واللحن والأداء الراقي. وعاش جمهور المهرجان الذي احتفل بدورته ال 38 لحظات كان فيها الغناء للاردن وقائده والنشيد للجرح الفلسطيني مشيدا بالصمود الاسطوري لاهلنا في غزة والضفة الغربية والانسان الفلسطيني خاصة في اغنية عمر العبد اللات ” يا جبل ما يهزك ريح “.
وهنا لا بد من الاشادة بحضور شاعرنا الكبير حيدر محمود وتأكيده على حب الوطن الذي صاغ فيه أجمل قصائدة والتي تجلّت امس بأغنية ” ارخت عمّان جدائلها ” والتي قدمتها المطربة مروة ناجي.
وربما كانت المرة الأولى في تاريخ مهرجان جرش التي يشهد فيها حفل الافتتاح مشاركة 7 مطربين من مصر والاردن.. تغنوا في مشهديات بصرية وسمعية بسرديات الكاتب مفلح العدوان والتي اداها الفنان عاكف نجم والإعلامية رندة كرادشة.
وكان الحضور البهيّ للمطربة روز الور التي قدمت ” قصيدة اليوبيل ” لشاعرنا المتميز علي الفاعوري. والمطرب محمد الحلو ومروة ناجي ونداء شرارة ورامي شفيق والمطربة ديانا كرزون التي قدمت ” مغناة وطن عبد الله” للشاعر السعودي صالح الشادي وألحان أيمن عبد الله.
كل ذلك بمشاركة وألحان المايسترو محمد عثمان صديق وفرقة المعهد الوطني للموسيقى. كذلك فرقة رف الاستعراضية.
وحضر الشاعر عرار والشاعر حبيب الزيودي بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي… وكان مسك الختام صوت الأردن وسفيره الفني المطرب عمر العبد اللات الذي قدم مجموعة من أغنياتة الوطنية ليخرج الجمهور منتشيا ب ” كوكتيل” مشاعر وطنية وفلسطينية. ومرددا كلمات الشاعر محمود درويش
” على هذه الأرض ما يستحق الحياة “.

قد يعجبك ايضا