الملك يوجه بإنشاء مركز صحي شامل في الزرقاء وحزمة مشاريع بـ 500 مليون دينار للمحافظة

6٬968

 

المرفأ- الزرقاء – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه وجهاء وممثلين عن أهالي محافظة الزرقاء في الجامعة الهاشمية، اليوم الثلاثاء، على المكانة التاريخية والرمزية للمحافظة بوصفها “مدينة العسكر”، مشيداً بقيم النخوة والتضحية التي يجسدها أبناؤها.

توجيهات ملكية لتعزيز القطاع الصحي

وفي إطار الاستجابة لمطالب الأهالي وتحسين مستوى المعيشة، وجه جلالته الحكومة لـ:

إنشاء مركز صحي شامل: يهدف إلى تخفيف الضغط الملموس على الخدمات الصحية في المحافظة.

الارتقاء بالخدمات: ضرورة ملموسية نتائج المشاريع التنموية على حياة المواطنين اليومية.

تفاصيل الخطة التنموية (نصف مليار دينار)

استعرض رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان ملامح البرنامج التنفيذي للحكومة للأعوام الثلاثة المقبلة، والذي رصد 500 مليون دينار لمشاريع حيوية في الزرقاء تشمل:

1. القطاع الصحي:

إنشاء مبنى جديد لمستشفى الأمير فيصل بالرصيفة بكلفة 9 ملايين دينار.

توسعة قسم جراحة القلب في مستشفى الزرقاء الجديد.

تنفيذ التوجيه الملكي بإنشاء المركز الصحي الشامل على أرض مستشفى الزرقاء القديم.

2. قطاع التعليم:

إضافة 500 غرفة صفية لمدارس المحافظة خلال عامين.

إنشاء 4 مدارس نموذجية بسعة 4000 طالب، ستكون جاهزة العام الدراسي المقبل بالتعاون مع القطاع الخاص.

3. قطاع النقل والبنية التحتية:

إيصال الباص سريع التردد إلى الجامعة الهاشمية.

إنشاء مجمع نقل عام جديد يتسع لـ 1250 حافلة.

تحديث الدراسات الخاصة بالخط الحديدي الحجازي لاستخدامه في النقل العام.

تطوير الرصيفة والمبادرات الملكية

أشار رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي إلى استمرار العمل في المبادرات الملكية، مبرزاً مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات في الرصيفة، حيث يجري العمل حالياً على المرحلة الثانية لتطوير المنطقة بيئياً وتنموياً بعد إزالة 15 مليون متر مكعب من المخلفات في المرحلة الأولى.

رؤية مستقبلية

شدد المتحدثون من أهالي المحافظة على أهمية هذه الزيارة التي تعكس حرص القيادة على التواصل المباشر، مؤكدين تطلعهم للاستثمار في ميزات الزرقاء التنموية لتمكين الشباب والمرأة وخلق فرص عمل جديدة تحد من البطالة.

قد يعجبك ايضا