تحت رعاية ولي العهد: انطلاق فعاليات منتدى “تواصل 2026” اليوم في البحر الميت

7٬603

 

المرفأ-البحر الميت — تبدأ صباح اليوم السبت في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، فعاليات منتدى “تواصل 2026” في نسخته الرابعة، والذي تُعقده مؤسسة ولي العهد سنوياً تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

ويُعد المنتدى منصة حوارية وطنية تهدف إلى إيجاد فضاء تفاعلي لتبادل الأفكار والرؤى بين الشباب وأصحاب القرار وذوي الاختصاص، بهدف تحليل القضايا الوطنية واستشراف موقع الأردن ضمن التحولات العالمية في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا والابتكار.

جدول الفعاليات وأبرز الجلسات النقاشية

تبدأ أعمال المنتدى في تمام الساعة الثامنة صباحاً باستقبال الوفود والتسجيل، يتبعها كلمة ترحيبية وكلمة ملهمة لرئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد، عدي السلامين، بعنوان “المستقبل لمن يجرؤ على البدء”. وتالياً تفاصيل الجلسات المقررة على مدار اليوم:

الجلسة الافتتاحية (09:30 – 10:30): تبحث في “فرص الأردنّ في القطاعات التّقنية الناشئة”، بمشاركة عدي السلامين، مها البهو، أمجد العبداللات، ونور الحسن، ويديرها عبدالله كفاوين.

الجلسات النقاشية المتوازية (10:40 – 12:00):

قاعة فيلادلفيا: جلسة “إعلام يُواكب اللّحظة: كيف نُصمم الرسالة في عالم يَضجّ بالمحتوى؟”، بمشاركة وزير الاتصال الحكومي والناطق باسم الحكومة د. محمد المومني، دانا شقم، غزية حجازي، وعبد الرحمن الحسامي.

قاعة وادي رم: جلسة “اقتصاد العمل الحر: تَعدّد مصادر الدخل وأثرها على فرص النمو”، بمشاركة نسرين بركات، إيهاب أبو دية، وديما بيبي.

قاعة البتراء: جلسة “أنماط العيش في عالم متغيّر: كيف تتشكّل مجتمعاتنا اليوم؟”، بمشاركة رئيس لجنة أمانة عمّان د. يوسف الشواربة، سعد المعشر، رامي ضاهر، عمار خماش، وحازم الزريقات.

قاعة جبل نيبو: جلسة “ما بعد البرمجة: العُمق التّقني والاستراتيجي للأردن”، بمشاركة أشرف بني محمد، زيد الفرخ، ماهر الخياط، ورامي الكرمي.

قاعة العقبة: حوار تشاركي مفتوح مع الشباب للحديث عن تطلعات السنوات العشر المقبلة.

الجلسات المسائية والختام:

جلسة الذكاء الاصطناعي (01:00 – 02:30): تُعقد في قاعة فيلادلفيا بعنوان “كيف يعيد الذّكاء الاصطناعي تعريف مفهوم الإنتاجية في القطاعات المختلفة؟”، ويتحدث فيها محمد البطيخي، إياد سلطان، نضال خليفة، وبهاء أبو نجيم.

الجلسة الختامية (03:00 – 04:30): تسلط الضوء على القطاع الرياضي تحت عنوان “ما بعد المنافسة: الخُطوة القادمة نحو صناعة رياضة أردنية”، بمشاركة وزير الشباب رائد العدوان، محمد عليان، عبدالله قطيشات، فليح الدعجة، والبطل الأولمبي صالح الشرباتي.

يسعى منتدى “تواصل” هذا العام إلى تعزيز قيم الديمقراطية والمواطنة الصالحة، وبناء جسور الثقة بين الشباب الأردني والجهات الرسمية والأهلية، للخروج برؤى عملية تدعم مسيرة التنمية والتقدم في المملكة وسط أجواء تفاعلية تتسم بالشفافية والحيادية وتنوع الآراء.

قد يعجبك ايضا