ترامب: إيران وافقت على عدم امتلاك سلاح نووي والزعيم الأعلى ينخرط في المفاوضات
واشنطن – وكالات.المرفأ
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم الأربعاء، أن إيران وافقت رسمياً على عدم امتلاك سلاح نووي، مشيراً إلى أن المفاوضات الجارية بين واشنطن وطهران تشهد انخراطاً مباشراً من الزعيم الأعلى الإيراني.
وأوضح ترمب، في مقابلة عبر الإنترنت (بودكاست) بُثت اليوم، أن الجانب الإيراني تعهد صراحة بالامتناع عن حيازة السلاح النووي، حيث قال: “لقد وافقوا بالفعل على عدم امتلاك سلاح نووي”.
وأضاف الرئيس الأميركي أن الوضع والملف الإيراني يتطوران بسرعة ملحوظة، مشيراً إلى إمكانية لقائه بالزعيم الإيراني في مرحلة ما لمتابعة هذه التطورات التي وصفها بأنها “ستكون جيدة”.
سياق إقليمي: تأتي تصريحات ترمب في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلومساية مكثفة ومحادثات مستمرة بين الولايات المتحدة وإيران بهدف صياغة اتفاقيات تحد من الطموحات النووية لطهران مقابل ترتيبات أمنية واقتصادية متبادلة.