نتنياهو: لسنا طرفاً في أي اتفاق بين واشنطن وطهران وسنرسل وفداً لأمريكا لبحث ملفي إيران وحزب الله.

6٬882

 

القدس المحتلة —المرفأ أنيوز

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، أن تل أبيب ليست طرفاً في أي تفاهمات أو اتفاقيات قد تبرم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، مشدداً في الوقت ذاته على أن هذا الموقف لا يعني التخلي بأي شكل من الأشكال عن المصالح الأمنية الإسرائيلية.

وأوضح نتنياهو في تصريحاته أن الحكومة الإسرائيلية تعتزم إرسال وفد رسمي إلى العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الأيام المقبلة، وذلك لإجراء محادثات وتنسيقات رفيعة المستوى مع المسؤولين الأمريكيين تتعلق بالملف الإيراني والتحركات الأخيرة لحزب الله اللبناني.

سياق متصل: تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات دبلوماسية مكثفة، حيث تسعى تل أبيب لتأكيد “خطوطها الحمراء” بشأن البرنامج النووي الإيراني ونفوذ الفصائل الموالية لطهران على حدودها الشمالية.

قد يعجبك ايضا