الملك يشارك في اتصال جماعي مع الرئيس الأميركي وقادة دول شقيقة لبحث استقرار المنطقة.
المرفأ- عمان | شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، يوم أمس السبت، في اتصال هاتفي جماعي موسع مع رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، وبمشاركة قادة عدد من الدول الشقيقة والصديقة في المنطقة.
وبحث جلالته مع الرئيس الأميركي والقادة المشاركين سبل وآليات استدامة وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران، والعمل على التوصل إلى تهدئة شاملة ودائمة في المنطقة، بما يضمن معالجة الأسباب الأساسية للأزمة الراهنة ويعيد الأمن والاستقرار للإقليم.
ضم الاتصال الجماعي الرفيع المستوى إلى جانب جلالة الملك والرئيس الأميركي كلاً من:
جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.
سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.
سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية.
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية.
فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية.
المشير عاصم منير، رئيس أركان القوات البرية الباكستانية.