الأمير فيصل يزور وزارة الداخلية ويلتقي المحافظين.. تفاصيل

435

وكالة المرفأ – أكد نائب الملك، الأمير فيصل بن الحسين، خلال زيارته إلى وزارة الداخلية ولقائه المحافظين اليوم الأحد، أهمية النهوض بواقع المحافظات من خلال بناء استراتيجيات تحدد الأولويات التنموية والخدمية ومتابعة تنفيذها على أرض الواقع.

وشدد خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، على أنه لا بد من توجيه الاستثمار نحو المحافظات، خصوصا وأن التحدي الاقتصادي يعد التحدي الأكبر الذي يواجه المملكة.

وأشار إلى أن اللامركزية تشكل محطة مهمة من محطات الإصلاح الشامل والمتواصل بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، ومن شأنها تعزيز المشاركة الشعبية في صنع القرار التنموي، بما يحقق أولويات ومتطلبات كل محافظة، ويسهم في تسريع وتيرة الإنجاز في مختلف الميادين.

ولفت إلى ضرورة الاستمرار في تعزيز القدرات المؤسسية للجهات المعنية، ليلمس المواطن آثار اللامركزية من خلال تحسين جودة الخدمات المقدمة له والتوزيع العادل لمكتسبات التنمية.

كما أكد أهمية العمل الذي تقوم به المجالس الأمنية في المحافظات في الحفاظ على هيبة الدولة وسيادة القانون، والتواصل الميداني مع المواطنين.

واستعرض رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، خلال اللقاء، الإجراءات التي تم اتخاذها لتحقيق أهداف اللامركزية، وتعزيز التنمية في ظل ما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة تعمل على إنجاح مشروع اللامركزية وفق رؤية الملك، كخطوة إصلاحية تفضي إلى إشراك المواطنين في صناعة القرار التنموي، لافتا إلى أن هناك تعاونا بين جميع الجهات ذات العلاقة بهذا الخصوص.

بدوره، قال وزير الداخلية غالب الزعبي إن الحكام الإداريين في مختلف مناطق المملكة يقومون بدورهم على الوجه الأكمل في التواصل مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم، وكذلك التعاون مع مجالس المحافظات لتحقيق التنمية الشاملة فيها.

كما أكد أن الوزارة وبجميع أذرعها تعمل وبالشراكة مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ومختلف مؤسسات الدولة وعلى مساحة الوطن كله للحفاظ على الأمن وتعزيز سيادة القانون.

وأضاف أن ما تحقق في المملكة من أمن وأمان رغم ما تشهده المنطقة من ظروف صعبة، هو نتاج سياسة وحكمة جلالة الملك الذي يقودنا إلى بر الأمان، مؤكدا أن أمن الوطن والحفاظ على استقراره عقيدة لا تتبدل ولا تتغير.

وشدد وزير الداخلية على أننا في الأردن نمتلك عزيمة وإرادة لا تلين لحماية وصون منجزات الوطن، ونقف على أهبة الاستعداد لمواجهة كل من تسول له نفسه العبث بأمنه واستقراره.

واستمع سموه إلى إيجاز قدمه عدد من المحافظين عن الإجراءات التي يتم تنفيذها في إطار مشروع اللامركزية، لتحسين الواقع الخدمي للمواطنين، وبما يسهم في تحقيق التنمية في جميع المحافظات.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، ومدراء الأجهزة الأمنية، وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين

قد يعجبك ايضا