الشديفات / القوات المسلحه شريك في التنميه الشامله للوطن وحمايته

1٬031

 

وكالة المرفأ الاخبارية:فلاح القيسي
أكد مدير التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة، العميد الركن عودة شديفات ان القوات المسلحة الاردنية نشأت مع نشوء الدولة الاردنية وحملت عبئا كبيرا انطلاقا من مسؤوليتها الاخلاقية تجاه المواطن الاردني لتنمية الوطن وصولا الى تحقيق الامن.

واضاف في لقاء مع نخبة من اهالي مادبا نظمه مركز ميشع للدراسات ان الدور الاساسي للقوات المسلحة والاجهزة الامنية هو الحفاظ على الامن الداخلي والخارجي للوطن فلا يمكن للوطن ان يسير بخطوات واثقة دون مؤسسة عسكرية قادرة على حماية الوطن بعيدا عن الحزبيات والولاءات الطائفية.

وبين ان للقوات المسلحة دورا في التنمية الوطنية الشاملة ولم يترك مسؤوليته تجاه مجتمعه فهو جيش يحمل من القيم والمبادئ تجعله يسعى دائما الى حمل هم الوطن لتحقيق الامن في شتى مناحي الحياة.

واكد ان الجيش لا يسمح لاي كان بالتجاوز عبر حدود الدولة الاردنية مؤكدا ان الجيش في جانب التنمية له اسهامات واضحة في مجالات التعليم والصحة منذ تاسيس الدولة وهي واضحة للعيان وعلى امتداد مساحة الوطن.

واشار الى ان ثلث المواطنين يتلقون الخدمة الصحية في الخدمات الطبية الملكية فيما كان للقوات المسلحة دورا في اعداد وتاهيل الشباب ومكافحة الفقر والبطالة منوها الى دور القوات المسلحة في ادخال التكنولوجيا الى الوطن من خلال ابتعاث ضباط القوات المسلحة لمختلف الدول والعودة لنقل خبراتهم في مختلف انحاء الوطن.

رئيس مركز ميشع الدكتور ضيف الله الحديثات اكد على دور القوات المسلحة الى جانب دورها في حماية الحدود تقوم بواجب انساني من خلال استقبال اللاجئين السوريين وتقديم الطعام والمأوى لهم بعد ان تعرضوا للعنف والحرب في وطنهم فيما قدمت القوات المسلحة الكثير من الخدمات الانسانية في مختلف بقاع العالم من خلال المشاركة في قوات حفظ السلام الدولية واحتلت المرتبة الثانية والثالثة على مستوى العالم.

هذا واجاب الشديفات على مختلف اسئلة واستفسارات الحضور حول دور القوات المسلحة في الدفاع عن حدود الوطن وتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات على امتداد ساحات الوطن.

قد يعجبك ايضا