الجمعية العربية للتدريب والتطوير و راصد ينظمان جلسة حوارية لبرلمانيين مع قواعدهم الانتخابية

1٬169

الجمعية العربية للتدريب والتطوير و راصد ينظمان جلسة حوارية لبرلمانيين مع قواعدهم الانتخابية

وكالة المرفأ الاخبارية :

(نظم مركز الحياة– راصد ) جلسة حوارية لأبناء الدائرة ( الثانية / العاصمة ) الانتخابية مع ممثليهم في مجلس النواب، وذلك للحديث حول أولويات وإحتياجات المواطنيين وأبناء الدائرة، وعن الإقتراحات التي ستساعد في زيادة تواصل النواب وتفاعلهم مع الناخبين.
وحضر الجلسة سعادة النائب / عمر قراقيش والتي بدأت بدأت اعمالها ( مساء اليوم في مقر لجنة خدمات مخيم الوحدات ) حيث قدم المشاركون مجموعة من الاقتراحات لزيادة قنوات التواصل بين المواطنين وممثليهم في البرلمان مثل زيادة التواصل بين النواب والمجتمع المحلي من خلال قنوات تواصل جديدة يتفق عليها ، كذلك شكا المشاركون من ضعف الإهتمام الحكومي تجاه منطقتهم ومنها قلة المستشفيات والمراكز الصحية الشاملة وكذلك عدم الاهتمام بالمشاريع الحكومية التي تساعد في الحد من البطالة المنتشرة بين المواطنين في الدائرة .
وتحدث سعادة النائب عمر قراقيش عن اداء المجلس النيابي الثامن عشر بانه مرضي وان المجلس يعمل بكل طاقاته لاجل تحسين الوضع الاقتصادي رغم الظروف الصعبة التي يعيشها الأردن في ظل الصراع الدائر في المنطقة .
وأضاف أن المجلس عمل خلال الفترة الماضية واجتهد في صياغة واقرار بعض القوانين الضريبية وقوانين تهم المواطن الاردني .
ويأتي هذا النشاط ضمن برنامج” تحسين الأداء البرلماني من خلال تعزيز ممارسات المساءلة المجتمعية ” والذي يهدف إلى إشراك المواطنين في تحديد أولويات وإحتياجات الدائرة الانتخابية الخاصة به وإيصالها لممثليهم تحت قبة البرلماني بشكل مباشر. وشارك باللقاء مؤسسات مجتمع محلي وأعضاء مجلس المحافظة ضمن الدائرة الثانية ورؤساء المجالس المحلية بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب الممثلين للدائرة الانتخابية .

قد يعجبك ايضا