بالصور : نقيب الصيادله يحاور طلبة صيدلة “عمان العربية”

934

وكالة المرفأ الاخبارية– شدد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني على تجسير الفجوة بين المخرجات الاكاديمية واحتياجات سوق العمل عبر الاستثمار في مستقبل التعليم الجامعي.

وقال خلال يوم مفتوح نظمته كلية الصيدلة في جامعة عمان العربية اليوم الاحد ورعاه رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، إن التعليم الصيدلي لم يعد تقليديا إذ أن الآلة والتكنولوجيا صارت جزءا من قطاع الصيدلة ما يستدعي مواكبة هذه التطورات في سوق العمل عبر الارتقاء بمستوى التعليم .

واضاف في اليوم المفتوح الذي حضره الطلبة واعضاء هيئة التدريس، إن التعليم في كليات الصيدلة يجب ان يراعي المعاييرا لدولية التي تصنف الصيدلاني كقيادي وريادي ومبدع، مبينا ضرورة أن يبني الصيدلاني الثقة بينه وبين المريض عبر الشفافية في التعامل.

وكشف الدكتور الكيلاني أن نسبة الاناث للذكور في قطاع الصيدلة وحسب احصاءات النقابة ترتفع، إذ تقدر نسبة الاناث بـ 76% مقارنة بـ 24 % بالنسبة للذكور.

من جهته قال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهرسليم إن المهارات تتقدم على التعليم النظري على أهميته لصقل ورفع قدرات الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل، مبينا أهمية المهارات التي يجب أن يتسلح بها الطالب، مبينا أن الجامعة لا تألوا جهد في تحفيز الطلبة على الريادة والابداع.

وعقد على هامش اليوم المفتوح معرض طبي لشركات صيدلة عرض خلاله لمستلزمات طبية وأدوية.

IMG_7943.jpgIMG_8160.jpgIMG_8112.jpgIMG_8079.jpgIMG_8073.jpgIMG_8071.jpgIMG_8011.jpg

قد يعجبك ايضا