بالفيديو والصور : كتلة الوفاق والاتفاق تلتقي اصحاب مكاتب تاجير السيارات السياحة وتبشر بحلول جذرية

966

وكالة المرفأ الاخبارية : التقى اعضاء كتلة الوفاق والاتفاق المرشحة لانتخابات نقابة اصحاب مكاتب تـأجير السيارات السياحة باصحاب المكاتب في مجمع بارك بلازا قبيل يوم من موعد الانتخابات حيث خيمت اجواء من الرضا والتفاؤل بهذا اللقاء الاخوي وسط حضور فاعل يؤكد حجم الدعم والمؤازرة الذي تحظى بها الكتلة نظرا للاسماء المشهود لها بالنزاهة والخبرة والمهنية العالية.

واستهل السيد صالح جلوق المرشح عن مقعد النقيب حديثه بالشكر والترحيب بكافة الحضور من اصحاب المكاتب والاقتصاديين والاعلاميين كما دعى اعضاء النقابة والكتل الاخرى المنافسة للتواجد في الانتخابات التي تأتي في وقت صعب يحتاج الى تكاتف الجميع والى ضرورة قول كلمتهم.

وتحدث السيد جلوق عن تجربته خلال دورتين (8 سنوات) واجهت فيها النقابة بعض الصعوبات وبالمقابل تمكنت من تحقيق الانجازات التي بنى عليها المجلس السابق خلال الاربع سنوات الماضية مشددا على ان الحلول الجذرية الان باتت ضرورية ولن تكون ترحيلة.

واشار السيد جلوق الى مرشح نائب النقيب السيد حامد عوض مؤكدا ان شهادته به مجروحة نظرا لما اظهره من حرص على مصالح المستثمرين وما بذله من جهد وعمل لخدمة هذا القطاع بشكل فردي ومسارعته في ايجاد حلول للمشاكل الصغيرة والكبيرة التي تواجه المكاتب واصحابها ما يجعل منه مكسبا لهذه النقابة.

وتطرق السيد جلوق الى بعض الطروحات والنقاط الهامة في برنامج كتلة الوفاق والاتفاق والتي ستعمل الكتلة على تنفيذها واخراجها الى النور وفي مقدمتها قضية المسؤولية المدنية تجاه الغير مشيرا ان هذه القضية تعتبر قنبلة موقوتة طالبت النقابة قديما وحديثا بايجاد حلول لها وتعديل التشريعات المجحفة التي تحمّل مالك المركبة مسؤولية اخطاء السائق المستأجر ومعاقبة اصحاب المكاتب الذين يقدمون خدمة حضارية للبلد مؤكدا ان جلالة الملك يشجع دوما على الاستثمار وفي المقابل تبرز قوانين وتشريعات تؤدي الى اغلاق هذه المكاتب ووئد الاستثمارات.

واضاف ان الكتلة رسمت طريقا واضحا  عنوانه  التعاون والعمل المنظم لايجاد حل جذري يرى النور قريبا فيما يخص المسؤولية المدنية تجاه الغير.

كما تحدث جلوق عن قضية المخالفات التي كانت موضع الاهتمام ابان ترؤسه النقابة وتمكن من ايجاد حل مؤقت لها وليس جذري يتمثل في احضار ضباط ارتباط من امانة عمان لتسريع المخالفات وهم ما زالوا متواجدين بالنقابة ومؤكدا بالوقت ذاته ان هذا الحل جاء مؤقتا لحين ايجاد الحلول الجذرية التي تتمثل في تحميل السائق المخالفة لتحقيق العدالة وتجنب تحويل المخالفات الى جباية.

وتطرق السيد جلوق الى قضايا هامة منها مخالفة عدم الامتثال والتعميم على السيارات وتسجيل النقاط على رخصة صاحب المكتب ودفعه لكتابة تعهد على ذنب لم يقترفه مؤكدا ان هذه العوائق جميعها تؤثر على الاستثمارات وتستنزف الوقت والمال وتدفع باصحاب المكاتب للاغلاق.

واوضح السيد جلوق ان المسؤولين في وزارة النقل وهيئة النقل ودائرة السير وامانة عمان متفهمون لوجهة نظر اصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية  وحقهم بالدفاع عن مصالحهم وقوت ابناءهم ولا بد من الجلوس والتحاور والاقناع للوصول الى المبتغى وتعديل بعض التشريعات بما ينصف هذا القطاع ويرفع الظلم عنه.

وكشف المرشح عن منصب نائب النقيب السيد حامد عوض عن قضية خطيرة ابطالها بعض المنتفعين من اصحاب المكاتب الكبيرة الذين يمارسون سياسة الاحتكار والسمسرة في المطار عبر مكاتب لهم بالمكان ويخالفون القوانين بشكل صارخ فيما يعرف بالعقد المطبوع والتي تهدف الى منع المكاتب الصغيرة من العمل واحتكار هذه الخدمة.. متسائلا هل تستطيع هذه المكاتب خدمة جميع السياح القادمين من المطار؟.

ودافع السيد حامد عن حقوق المكاتب الصغيرة التي باتت لقمة سهلة و(حيط واطي) امام بعض المكاتب الكبيرة والاسماء المتنفذة التي سارت خلف مصالحها سنوات واهملت حقوق الغير كما اعلن حامد عن تأسيس مجمع خارج المطار لمن يرغب بالاستئجار تقف امام هذا التغول.

كما اعرب اعضاء الكتلة عن ثقتهم التامة بالسيد صالح جلوق والسيد حامد عوض لادارة دفة هذه المرحلة بكل كفاءة من خلال التعاون والتفاهم الكبير الذي يجمعهم والرؤية التي توحدهم فيما يخص مصالح ومطالب المستثمرين في قطاع تأجير السيارات السياحية.

 

hamed1_93.JPGhamed1_84.JPGhamed1_82.JPGhamed1_81.JPGhamed1_79.JPGhamed1_78.JPGhamed1_76.JPGhamed1_74.JPGhamed1_73.JPG

 

قد يعجبك ايضا