: طالبات جامعة البترا يفزن بـ150 ألف دولار في تصفيات مسابقة “هلت” للمشاريع الابتكارية

906

وكالة المرفأ الاخبارية :

فاز فريق من طالبات جامعة البترا بالجائزة الأولى لمسابقة “هلت” العالمية للابتكار على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، وحصل فريق “Here for heat” على جائزة مالية قدرها مائة وخمسون ألف دولار دعمًا لمشروعهم الخاص بإنتاج تركيبة صيدلانية لمشروب يساعد على بعث الدفء في جسم الإنسان، بعيدًا عن أي مدخلات كحولية.

وتأهل فريق جامعة البترا ضمن فئة المسابقة الوطنية التي أقيمت على مستوى الأردن، وتنافس فيها مئتي فريق من مختلف الجامعات الأردنية، تمت تصفيتهم إلى 36 فريق للمرحلة النهائية، وانتهت بفوز فريق جامعة البترا، وحصوله على 150 ألف دولار وسينتقل الفريق إلى حاضنة الاعمال  في في قلعة اشردج  في  لندن والتي ستضم 40 فريق من مختلف انحاء العالم  استعدادا لدخول المنافسة النهائية على جائزة المليون دولار، والتي ستقام في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال رئيس جامعة البترا الأستاذ الدكتور مروان المولا إن فوز الطالبات وتأهلهن إلى المسابقة النهائية في نيويورك يعتبر إنجازا يدفع للفخر والاعتزاز على المستوى الوطني لما يتضمنه من تأكيد لقدرة الشباب الأردني على الابتكار وإبداع أفكار تخدم البشرية وتحقق التنافسية على المستوى العالمي، مضيفًا أن جامعة البترا اهتمت بتنمية روح الإبداع والابتكار لدى طلبتها من خلال تأسيس حاضنات للأعمال الريادية في الجامعة، مهمتها إرشاد الطلبة إلى كيفية بناء الشركات الناشئة بدءًا من الفكرة مرورًا بتوفير الأدوات والدعم اللازم للتأسيس ووصولا إلى اطلاق الشركة للمنافسة في سوق العمل.

وتعد مسابقة “هلت” أكبر مسابقة طلابية مفتوحة للطلاب الجامعيين من مختلف أنحاء العالم. يشارك في تنظيمها الأمم المتحدة ومؤسسة بيل كلينتون، بهدف إنشاء مشاريع ريادية تهدف لمعالجة تحديات اجتماعية ويكون لها تأثير على شريحة واسعة من البشرية، ويحصل الفريق الفائز في المسابقة النهائية على جائزة مالية بقيمة مليون دولار لمساعدته في تنفيذ مشروعه على أرض الواقع.

وتم تنظيم المسابقة على مستوى الأردن بالتعاون بين إدارة جائزة “هلت” ومؤسسة بيل كلينتون وبدعم من بنك “أف أم أو” الهولندي وبنك لبنان والمهجر وشركة زين للاتصالات. وبناء على نتائج المسابقة سينتقل فريق جامعة البترا إلى لندن ضمن أفضل أربعين فريق من مختلف أنحاء العالم، استعدادا للترشح للمنافسة النهائية من المسابقة التي ستعقد في مقر الأمم المتحدة.

وتتمحور فكرة المشروع الفائز بإنتاج مشروب ذو تركيبة صيدلانية مكونة من مواد طبيعية آمنة تعمل على توليد الدفء في جسم الإنسان، وتمتاز هذه التركيبة بخلوها من المواد الكحولية أو أية مواد ضارة وتعد بديلا صحيًا للمشروبات الكحولية المستخدمة في الدول ذات المناخ البارد، كما أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية لأطراف الجسم.

وضم فريق طلبة جامعة البترا المتأهل كل من الطالبة راما أبو صفية وشادن ذويب وضحى غازي، بإشراف كل من الدكتور وائل أبو دية والدكتورة كنزا منصور من كلية الصيدلة في جامعة البترا والدكتور حسام برهم مدير حاضنة الأعمال “SIQ“.

 

 

333_1.jpgindex.jpg333.jpg

قد يعجبك ايضا