بيان صحفى من اتحاد المقاولين العرب يبين تجميد انتخابات رئاسة الاتحاد

926

وكالة المرفأ الاخبارية : اوضح اتحاد المقاولين العرب انه نظرا لما حدث خلال اجتماع الاتحاد يوم 9/5/2018م والاختلافات التي حدثت عند اجراء الترشح لرئاسة الاتحاد ولما احتوت عليه الجلسة من مخالفات لنظام الانتخاب، فقد اعلن رئيس الاتحاد الاستاذ فهد الحمادي رفع الجلسة وتجميد عملية الانتخاب لوقت آخر ولحين الالتزام بالضوابط والشروط النظامية التي تحكم عملية الانتخاب .

وبين المتحدث الرسمي للاتحاد عوض زين انه برفع الجلسة فأن رئيس الاتحاد الاستاذ فهد الحمادي يستمر في رئاسة الاتحاد لحين تحديد موعد اخر لإجراء الانتخابات .

ونفى عوض زين ما نشر في بعض الوسائل ومن مصادر غير رسميه حول ترشيح أي رئيس اخر، نتيجة رفع جلسة اجتماع مجلس الادارة الذى عقد امس فى القاهرة .

وفي التفاصيل بين المتحدث الرسمي ان الاتحاد عقد اجتماعه واستعرض انجازات الاتحاد لثلاث سنوات الماضية تحت رئاسة الحمادى، وما تم من فائض ميزانية وخطط الاتحاد المستقبلية ونتيجة الدراسات السابقة للاتحاد.

وأكد أنه فى نهاية الجلسة تم فتح باب الترشيح لرئاسة الاتحاد وتقدم لها مرشحين من مصر والأردن والعراق وحدثت خلافات بين المرشحين نتيجة لحضور اعضاء غير مدعوين من قبل رئيس الاتحاد طبقا للائحة الاتحاد وليسوا مفوضين من قبل دولهم لحضور الاجتماع، انما كانت دعوتهم من قبل رئيس الاتحاد المصرى للتشييد والبناء فقط وبمعرفته الامر الذي لا يخولهم بالتصويت .

وشهدت الجلسة انسحاب وفود عدد من اعضاء الاتحاد من دول الاردن والامارات والسعودية وفلسطين .

وقال المهندس احمد اليعقوب نقيب المقاولين الاردنيين ورئيس الوفد الأردني ان انسحابه يأتي نتيجة تجاوزات من رئيس نقابة المقاولين المصريين وسعيه لفرض ارادته على الاتحاد رغم عدم امتلاكه لاي صلاحية متجاوزا جميع الانظمة والقوانين الساريه بالاتحاد منذ تاسيسه، مستغلا استضافته للاجتماع، مشيرا الى ان الجلسة شهدت توترات ساخنة وملاحظات قانونية ومهنية وينص النظام الداخلي للاتحاد انه لا يجوز الاقتراع الا من خلال مندوب الاتحاد أو النقابه لكل دوله ومفوض رسمياً من اتحاده أو نقابته خطياً حسب النظام الداخلي للاتحاد، الا ان رئيس الاتحاد المصري رفض كل هذه الانظمة والتعليمات رافضا تنفيذ قرار رئيس الاتحاد العربي فهد الحمادي والرئيس الفخري للاتحاد الاماراتي الدكتور احمد بالحصى ، واجبر الامانة العامة للاتحاد على قبول عضوية اعضاء ليبيا واليمن ولبنان دون اي كتاب رسمي قائلا : بان يتم اعتمادهم بمعرفته الشخصيه لهم حتى وان كانو غير مسددين التزاماتهم وتجديد عضويتهم .

وكان رئيس الاتحاد فهد الحمادي اعلن رفع الجلسة رسميا وتأجيل الاجتماع حتى يتسنى التأكد من قانونية وصحة التفاويض التي شابها عيوب قانونية بناء على اقتراح من دولة الامارات وايدتها دولة فلسطين والاردن

قد يعجبك ايضا