تفاصيل جديدة حول ضحية تعذيب البحث الجنائي في عمان والسرطاوي يوضح – فيديو

742

 وكالة المرفأ الاخبارية :

تفاصيل جديدة حول ضحية تعذيب البحث الجنائي في عمان والسرطاوي يوضح – فيديو

 

*شقيقة ابراهيم: اخي كان يتعرض لتعذيب مكرر

*شقيقة ابراهيم: أخي طلب منا احضار المدعي العام قبل أن يتعرض للتعذي

تقرير الاردن اليوم – عبيده عبده

أعلن مصدر أمني عن وفاة موقوف داخل نظارة قسم بحث جنائي وسط عمان، فجر يوم الجمعة الماضي، مشيرا إلى أن الموقوف على إثر قضية تحقيقية أسعف إلى مستشفى البشير” بعد تعرضه لتعذيب من قبل افراد البحث الجنائي، كما قررت لجنة تحقيق بحادثة وفاة موقوف لدى قسم بحث جنائي وسط عمان فجر اليوم، توقيف 5 من مرتبات بحث جنائي القسم على خلفية الحادثة.

برنامج “كلام صريح” الذي يبث على قناة الأردن اليوم قام بزيارة عائلة إبراهيم زهران لمعرفة تفاصيل الوفاة وهل تعرض لتعذيب حتى أدى الى وفاته، وتوجهت الزميلة عبيدة عبده الى المركز الوطني للطب الشرعي في مستشفى البشير لمعرفة ما حدث فجر دخول الموقوف إبراهيم للتشريح.

والدة المرحوم إبراهيم قالت بأن الامن العام ادعى ابني بأنه ضرب نفسه وهو من قتل نفسه من خلال ضرب رأسه في الحائط، وبعد تشريح الجثة تبين بأنه تعرض لتعذيب بشع وأساليب لا يتصورها العقل وتعرض لكسر وضرب وحرق في عدة من مناطق جسمه.

وأضافت والدة إبراهيم بأنها تناشد جلالة الملك بأن يتابع القضية ووضع حد لاستهتار بعض افراد البحث الجنائي في أساليب التعذيب، أناشده بان يأخذ حقي وحق ابني من افراد البحث الجنائي الخمسة بعد أن تم ايقافهم.

فيما قالت شقيقة إبراهيم بأن المرحوم قد تعرض لأبشع أنواع التعذيب والتي كانت واضحة بجميع انحاء جسمه من حرق وكسر وضرب.

وأضافت بأن إبراهيم قد أُستدعي من قبل البحث الجنائي قبل ثلاثة شهور وتعرض لنفس أساليب التعذيب، وقبل أن يطلبه البحث الجنائي في المرة الأخيرة قال لنا بأنه في حال استدعائه عليهم بتبليغ المدعي العام حتى يتم اخذا الإفادة قبل ان يتعرض للتعذيب.

وبينت شقيقته بأن إبراهيم توفي في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وتم ابلاغنا بوفاة تمام الساعة السادسة فجراً، وان البحث الجنائي قام بتشريح الجثة من دون الرجوع لعائلة إبراهيم، وتبين في تقرير الطبيب الشرعي بأنه تعرض لعدة ضربات على رأسه أدت الى وفاته، مشيرة الى أن القضاء الأردني ان لم يستطيع بمحاسبة افراد البحث الجنائي سألجأ الى منظمات حقوق الانسان.

وقال شقيق إبراهيم بأنه تم تبليغنا من قبل افراد البحث الجنائي في تمام الساعة السادسة صباح أي بعد 6 ساعات من وفاته، وأبلغونا بانه تم تحويله الى مستشفى البشير، وعندما وصلنا المستشفى كانت هناك قوات من الدرك والأمن العام وتم منعنا بالقوة من دخول مركز التشريح ورؤية إبراهيم، وبعدها بعدة ساعات جاء المدعي العام وقال بأنه تم تشريح الجثة لمعرفة الأسباب التي أدت الى وفاه إبراهيم

ومن جهة أخرى قال الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام عامر السرطاوي بأنه تم توقيف 5 من افراد البحث الجنائي على خليفة تعذيب إبراهيم والذي أدى الى وفاته، ومازالت التحقيقات جارية وبانتظار نتائج الطب الشرعي النهائية لتحديد المتسبب في وفاه إبراهيم.

وأضاف السرطاوي في تصريح خاص لقناة الأردن اليوم بأن مثل هذه الاساءات ان وجدت ليس في قواميس الأمن العام ولا تمثل جهاز الامن العام وهي أفعال فردية.

للمزيد شاهد التقرير التالي:-

 

Untitled-2.png

b245b89a-ffef-425a-8e11-d0dddd2a9a67.jpg110ae570-539b-44a4-af41-73b2fe3c10e6.jpg

 

قد يعجبك ايضا