انطلاق الحملة الوطنية “بصمة خضراء” لزراعة الأشجار في مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني في الهلالية بمادبا 

349

المرفأ.انطلقت ظهر اليوم السبت الحملة الوطنية “بصمة خضراء” لزراعة الأشجار في المدن والمراكز الشبابية في مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني  في الهلالية بمادبا  برعاية وزير الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة ووزير الشباب د. فارس بريزات.

ومشاركة مدراء في الوزارة ورؤساء بلديات لواء ذيبان و حسبان . وفعاليات شعبية  وشبابية .
وقال الشحاحدة  إن الحملة التي  تأتي ضمن الاحتفال بيوم الشجرة وبتنظيم من وزارتا الزراعة والشباب وتهدف إلى تكريس مفهوم الاستدامة في زراعة الاشجار، وأن تصبح ثقافة وسلوكاً، وزيادة رقعة الأشجار الحرجية في المملكة.
واشار الشحاحدة أن الوزارة تسعى إلى زراعة شجرة الكينا لما تمتاز به من سمات عدة، وذلك في محطات المعالجة، داعياً إلى المحافظة على الثروة الحرجية وزيادتها وعدم الاعتداء عليها وتقديم الرعاية والحراسة اللازمة لها.
من جانبه بين  وزير الشباب أن الحملة تتضمن زراعة 20 ألف شجرة في المنشآت الشبابية والرياضية التابعة لوزارة الشباب، مشيراً إلى دور الشباب ومساهمتهم في توسيع الرقعة الخضراء والمحافظة على البيئة، وتعزيز العمل التطوعي لديهم وتشجيع المجتمعات المحلية على الزراعة.
وقام الشحاحدة والبريزات  بجولة على المرافق الرياضية والشبابية في المدينة قبل أن يستمعا إلى مطالب موظفيها.
يشار أن  مدينة الأمير هاشم بن عبدالله الثاني للشباب تقع  إلى الجنوب من مدينة مادبا على الطريــق الملوكي وتبعد عــن مركزالمدينة سبعة كيلومترات
وتضم العديد من المرافق الرياضية اهمها الملعب الكروي والصالة الرياضية متعددة الأغراض  والمسبح الأولمبي وبيت الشباب والملاعب الخارجية وهناك مشروع إقامة صالة خاصة بالمناسبات قيد الانشاء.

قد يعجبك ايضا