جامعة الأميرة سمية تحرز البطولة الآسيوية للمناظرات

358

المرفأ. تُوِّج نادي المناظرات والفكر في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، اليوم الاثنين، بطلاً للبطولة الآسيوية الثانية للمناظرات باللغة العربية للسنة الثانية على التوالي.
وشارك في المناظرة التي نظمتها الجامعة الإسلامية العالمية الماليزية في كوالالمبور، 120 متسابقاً يمثلون 30 جامعة حول العالم. وحصل الطالبان من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، سوار قاسم وخالد السيد على ثاني وسادس أفضل متحدثين فيها.
وهنأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، الفريق الفائز والمشرف، معربة عن فخرها بالمنجز الكبير المعزز لتميّز الجامعة وفرادتها في المحافل المحلية والدولية.
وأعربت سموها عن شكرها لمن أسهم في إحراز الفوز ما يعزز ريادة الجامعة في الشؤون العلمية والرياضية والثقافية.
وأشاد رئيس الجامعة، الدكتور مشهور الرفاعي، بإنجازات الطلبة على كافة الأصعدة، وما تحقق من تميز بفوز الفريق المشارك على المستوى القاري.
وبين أنه رغم تخصصها التكنولوجي فإن الجامعة تركّز على الأنشطة اللامنهجية من خلال دعم الأندية، بما ينسجم مع توجهات سمو الأميرة سمية بنت الحسن في صقل مهارات الطلبة، وتوسيع آفاقهم وتشجيعهم على الإبداع.
وضم الفريق الفائز كلّاً من سوار وجيه القاسم، خالد محمد السيد، بلال بهاء الشوا، وريم إبراهيم الشيخ.
وجمعت المناظرة الأخيرة الفريق الأردني الفائز بفريق جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الكويتية. ومن أبرز الجامعات المشاركة، الجامعة اللبنانية الأميركية، والجامعة الإسلامية العالمية الماليزية، والجامعة الأميركية في بيروت، وجامعة ملايا، وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، جامعة الكويت، وجامعة النجاح.
ويُعد الفوز الإنجاز الدولي الثالث الذي يحققه النادي للأردن خلال أقل من عام، اذ حققت فرق النادي المركز الأول في البطولة الدولية الخامسة في آذار العام الماضي بالدوحة، والمركز الأول للبطولة الأسيوية الأولى في تشرين الأول الماضي.

قد يعجبك ايضا